السعوديه الان «الأوروبي» يلين موقفه: النووي الإيراني ليس مثالياً

السعوديه الان «الأوروبي» يلين موقفه: النووي الإيراني ليس مثالياً
السعوديه الان «الأوروبي» يلين موقفه: النووي الإيراني ليس مثالياً

اليوم الجمعة 18 مايو 2018 أ ف ب (صوفيا)

في مؤشر على تليين الاتحاد الأوروبي لموقفه من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أمس (الخميس) في صوفيا أن دول الاتحاد الأوروبي توافق على أن الاتفاق النووي الموقع مع إيران ليس مثاليا، وذلك غداة محادثات حول هذا الموضوع بين الدول الـ28.وأفادت ميركل للصحفيين بأن الكل في الاتحاد الأوروبي يشاطر الرأي بأن الاتفاق ليس مثاليا، لكن علينا البقاء فيه ومواصلة المفاوضات مع إيران حول موضوعات أخرى مثل الصواريخ الباليستية.وكانت ميركل تلقي كلمة في افتتاح قمة بين دول الاتحاد الأوروبي والبلقان سبقها مساء (الأربعاء) عشاء عمل مطوّل في صوفيا طغت عليه تبعات قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، خصوصا في ما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني، التي تشكل تحديا لأوروبا.وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: «سنعمل على البقاء في إطار اتفاق 2015 أياً تكن القرارات الأمريكية»، وأضاف: «إن الأوروبيين سيبدون التزاما سياسيا وسيعملون حتى تتمكن شركاتنا من البقاء في إيران».

ولفت ماكرون إلى أن اتفاق 2015 بحاجة لاستكماله باتفاق حول الملف النووي لما بعد 2025 واتفاق حول النشاطات الباليستية والحضور الإقليمي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان «الأوروبي» يلين موقفه: النووي الإيراني ليس مثالياً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه الان تعليم محايل يعتمد صرف 19 مليون ريال مكافآت للطلاب
التالى سجن المجمعة يقيم دورة لنزلائه في أساسيات صيانة الجوالات