اخبار السعوديه الان لماذا لم تتغير أسعار تأجير مخيمات الحجاج منذ 21 عاما؟

اخبار السعوديه الان لماذا لم تتغير أسعار تأجير مخيمات الحجاج منذ 21 عاما؟
اخبار السعوديه الان لماذا لم تتغير أسعار تأجير مخيمات الحجاج منذ 21 عاما؟
اليوم الجمعة 18 مايو 2018 عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-
حافظت أسعار تأجير مخيمات الحجاج في مشعر منى على أسعارها التي حددتها وزارة المالية ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة قبل ٢١عاما، إذ لم يطرأ أي تغيير على هذه الأسعار، بالرغم من المتغيرات الاقتصادية التي شهدتها اقتصادات الدول، ما يؤكد حرص قادة المملكة على تقديم أفضل الخدمات لقاصدي البيت العتيق القادمين لأداء مناسك الحج في كل عام.

وتضمن دليل الإجراءات التنظيمية لموسم حج هذا العام ١٤٣٩هـ الذي أصدرته وزارة الحج والعمرة أخيراً، أسعار تأجير هذه المخيمات بالنسبة لمؤسسات الطوافة وشركات حجاج الداخل، إذ تبلغ هذه الأسعار لمخيمات فئة (أ١) ٧٥٠٠ ريال، ولمخيمات فئة (أ٢) ٦٨٧٥ ريالا، ولمخيمات فئة (ب) ٦٢٥٠ ريالا، ولمخيمات فئة (ج) ٥٠٠٠ ريال، ولمخيمات فئة (د١) ٣٧٥٠ ريالا، ولمخيمات فئة (د٢) ٢٥٠٠ ريال، ولمخيمات فئة (هــ) ١٥٠٠ ريال.

من جهته، أوضح عضو المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل محمد سعد جميل القرشي لـ«عكاظ» أن بقاء هذه الأسعار طوال الأعوام الماضية دون تغيير يؤكد وبجلاء حرص حكومة المملكة على تقديم أفضل الخدمات للحجاج، والتسهيل على المؤسسات والشركات ومساعدتها على تقديم الخدمات المميزة لضيوف الرحمن، مشيرا إلى أنه على الرغم من المشاريع التطويرية والتنموية الكبيرة التي شهدتها المشاعر وتشهدها في كل عام والتي تكلف ملايين الريالات سنويا إلا أن الأسعار ما زالت على ما كانت عليه منذ البدء في تنفيذ مشروع الخيام المقاومة للحريق التي تم تدشينها في عام ١٤١٨هـ.

يذكر أن مشروع الخيام المقاومة للحريق يضم 40 ألف خيمة، تستوعب أكثر من مليوني حاج، فيما بلغت تكلفة المشروع نحو 3 مليارات ريال.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان لماذا لم تتغير أسعار تأجير مخيمات الحجاج منذ 21 عاما؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه الان لأول مرة.. قبول الطالبات في 5 برامج للدراسات العليا بجامعة الملك فهد
التالى أسرة سامي الحربي تحتفل بتخرجه في كلية المؤسس الحربية