المعلمون والمعلمات يقبلون على برامج التدريب الصيفية

المعلمون والمعلمات يقبلون على برامج التدريب الصيفية
المعلمون والمعلمات يقبلون على برامج التدريب الصيفية
نشر قبل 1 دقيقة - 3:04 ص, 18 مايو 2018 م

التعليقات: 0

أكثر من 10 الاف معلم ومعلمة

بلغ عدد المسجلين في مشروع ‎برامج التطوير المهني الصيفية أكثر من عشرة الآف معلم ومعلمة بادروا بالتسجيل خلال الساعات الأولى من بدء استقبال الطلبات.
وسيستمر التسجيل لمدة أسبوعين عبر الرابط موقع مخصص.
وتسعى وزارة التعليم إلى استثمار أوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية لتحسين المخرجات بما يضمن حصول المتدربين على حزمة كبيرة من الامتيازات، إضافة إلى أولوية الترشيح في عدد من مجالات التطوير الوظيفي كأولوية الإيفاد للتدريس في المدارس السعودية في الخارج، والتفرغ للدراسات العليا في الجامعات السعودية والابتعاث الخارجي وغيرها من المفاضلات.
وكان قد حث وزير التعليم الدكتور احمد العيسى، على الانضمام للبرامج وقال في تصريح سابق له:” هذه البرامج فرصة كبيرة للمعلمين والمعلمات، ونتطلع أن يتفاعلوا معها، حيث سيتم تقييم التجربة مع نهاية هذا الصيف بإذن الله لمعرفة نقاط القوة والضعف، والعمل على تطويرها العام القادم بشكل أفضل، في المحتوى العلمي والمعرفي التي تقدمها هذه الدورات” .
وتطلق وزارة التعليم أكثر من 1690 برنامجا تدريبيا لمنسوبيها و1360 لمنسوباتها، بإجمالي 91500 فرصة للمتدربين يقوم بتدريبهم 1655 مدرب ومدربة.
وتتضمن البرامج المقدمة في التدريب: برامج الحقائب التدريبية الأساسية، وبرنامج بحث الدرس، وبرامج القيادة المدرسية، والمجتمعات المهنية التعليمية، وبرامج الأمن والسلامة المدرسية، وبرامج التربية الصحية والرياضية، وبرامج ريادة الأعمال، وبرامج الطفولة، ورياض الأطفال، إضافة إلى برامج تمكين العلوم والرياضيات، وبرامج التربية الخاصة، وبرامج اللغة العربية، وبرامج اللغة الإنجليزية، وبرنامج STEM.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، المعلمون والمعلمات يقبلون على برامج التدريب الصيفية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوئام

السابق اخبار السعوديه الان خادم الحرمين يستقبل الأمراء والعلماء والوزراء وقادة القطاعات العسكرية وجمعاً من الأهالي
التالى السعوديه الان 6 أشهر قَمَعَ خلالها تمويل «القاعدة» و«داعش» و«حزب الله»