السعوديه طموحات الملك سلمان تستوقف زوار «كلاسيك القصيم»

السعوديه طموحات الملك سلمان تستوقف زوار «كلاسيك القصيم»
السعوديه طموحات الملك سلمان تستوقف زوار «كلاسيك القصيم»
اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 لفت لقاء صحفي يُعتقد أنه الأول لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إبان عمله أميراً لمنطقة الرياض أنظار زوار مهرجان القصيم للسيارات التراثية والكلاسيكية «كلاسيك القصيم 2»، المقام بمركز النخلة بمدينة التمور في بريدة.

وأفصحت عناوين اللقاء المنشور في صحيفة عرفات عام ١٣٧٤هـ الموافق ١٩٥٤م؛ عن طموحات الشاب الذي تولى إمارة العاصمة الرياض في العشرين من عمره، وشغفه أن تبلغ بلاده شأواً بعيداً في النهوض والقوة، وتحدث عن طموحاته في تعليم المرأة السعودية، وأنه يعمل لتوفير كل ما من شأنه راحة المواطن، وأمنه وطمأنينته، وأنه لا يجد مشقة في العمل ما دام في خدمة المصلحة العامة.

وقال مالك المعرض، الذي تصدرته صفحة اللقاء، علي الدبيخي إن حوار خادم الحرمين الشريفين يعطي أبعاداً ثقافية واجتماعية ويعكس للقارئ رؤية قادة البلاد، وهو من أهم وأقدم الوثائق التي يملكها مع حوارات أخرى، لافتا إلى أنه لاحظ تسمّر الزوار طويلاً أمام اللقاء لقراءته. وذكر الدبيخي أنه يملك أكثر من 1000 وثيقة تاريخية متنوعة، وكل ما يتمناه أن ينشئ متحفاً ثقافياً متخصصاً يعرض فيه هذه الوثائق للمؤرخين والمثقفين.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه طموحات الملك سلمان تستوقف زوار «كلاسيك القصيم» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق طالبات مشاركات في "حاور" : مستقبل الفتاة والمرأة السعودية جميل جدًا في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة
التالى مدير تعليم الباحة : الانضباط المدرسي قيمة تربوية تدعم السلوك الإيجابي