الدكتور العوهلي يكرم 20 يتيما متفوقا ببر الاحساء

الدمام - منال الدوسري

كرم معالي مدير جامعة الملك فيصل بالاحساء الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي 20 يتيما من أيتام جمعية البر بالاحساء المتفوقين دراسيا خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1438/1439هـ مساء يوم أمس الأربعاء بمقر الإدارة العامة للجمعية بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر وأمين عام الجمعية المهندس صالح العبدالقادر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية والجامعة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والاعلام بجمعية البر بالاحساء وليد بن خالد البوسيف بان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالمحسن الجبر وامين عام الجمعية المهندس صالح العبدالقادر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وعدد من منسوبي الجمعية كانوا في استقبال معالي مدير جامعة الملك فيصل بالاحساء الدكتور محمد العوهلي في مقر الإدارة العامة للجمعية مساء يوم أمس الأربعاء، حيث اطلع معاليه على الآلية التي تتبعها الجمعية في تقديم خدماتها للمستفيدين بدء من الاستقبال وحتى تقديم الخدمة المطلوبة للمستفيد بكل يسر.

وأشار البوسيف بان معالي مدير جامعة الملك فيصل التقى بمجموعة من الأيتام المتفوقين دراسيا والذين ترعاهم الجمعيةوتم تكريمهم من قبل الجمعية والجامعة نظير تفوقهم الدراسي خلال الفصل الدراسي الأول، وبعد ذلك استمع معاليه لشرح موجز عن رحلة التميز للجمعية منذ تأسيسها عام 1400هـ والذي استعرض فيه أميز المبادرات التي قدمتها الجمعية لرعاية المستفيدين من خدماتها بشكل خاص ولمجتمع الاحساء بشكل عام، وكيف استطاعت الجمعية بفضل الله ثم بجهود مجلس الإدارة والعاملين بها منذ ذلك الوقت إلى تحويل كافة العقبات التي واجهتهم إلى نقاط قوة.

وأضاف البوسيف بأنه تم استعراض المساحات الجغرافية التي تغطيها الجمعية والتي تعد أكبر مساحة جغرافية في المملكة تتبع لجمعية واحدة، وعن فكرة إنشاء مراكز تابعة للجمعية في العديد من الاحياء والقرى بالاحساء من أجل تقديم رعاية متميزة لمستفيديها حيث تم افتتاح 14 مركزا منذ تأسيس الجمعية من بينها 3 مراكز نوعية وتخصصية وإغاثية وهي مركز دار الخير، مركز إكرام الموتى، مركز التنمية الأسرية (سابقا) ومركز تيسير الزواج (سابقا)بالإضافة إلى استعراض عدد من التجارب الناجحة التي قامت بها الجمعية ومنها مشروع نما لتدريب الفتيات وتأهيلهن لسوق العمل، وحاوية جمع فائض الملابس (كساء) التي صممت وفق أحدث المواصفات وذلك من أجل القضاء على التشوه البصري الذي خلفته الحاويات العشوائية في شوارع وأحياء الاحساء

من جهته عبر معالي الدكتور محمد العوهلي عن سعادته لما رآه من تهيئة لموقع استقبال المستفيدين وما يقدم لهم من خدمات وتنظيم مميز تضاهي فيه الخدمات التي تقدمها كبرى شركات القطاع الخاص لعملائها، مشيرا إلى ان مثل هذه الخدمات تشعر المستفيدين والزوار بالرضا عما تقدمه الجمعية لهم من حسن استقبال وضيافة حتى انهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وكما أكد معالي الدكتور محمد العوهلي بان جامعة الملك فيصل مستمرة في دعم برامج جمعية البر بالاحساء المتنوعة من خلال شراكتها الاستراتيجية مع الجمعية والتي تقدم للمستفيدين وللمجتمع بشكل عام، كما أن الجامعة تعمل على تسهيل انضمام ايتام الجمعية لبرامجها التعليمية تقديرا منها لهذه الفئة الغالية علينا جميعا.

كما أكد معالي الدكتور العوهلي على استعداد جامعة الملك فيصل لمشاركة جمعية البر يالاحساء في عمل دراسة بحثية علمية لاستغلال فائض الطعام وتحويله إلى أسمده عضوية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الدكتور العوهلي يكرم 20 يتيما متفوقا ببر الاحساء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق مواطن يروي معاناته مع سمنة الـ200 كيلو: أصبحت مهدداً بترك وظيفتي
التالى الأرصاد تتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على 3 مناطق