«الشؤون البلدية»: تحصيل رسوم «الإشغالات السكنية» بدون أثر رجعي

«الشؤون البلدية»: تحصيل رسوم «الإشغالات السكنية» بدون أثر رجعي
«الشؤون البلدية»: تحصيل رسوم «الإشغالات السكنية» بدون أثر رجعي

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن رسم اشغال الفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات السياحية المضمنة في لائحة رسوم الخدمات البلدية، لا يتم تحصيله بأثر رجعي وإنما من تاريخ بدء التطبيق.

وأوضحت الوزارة، في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن 5% من قيمة إيجار الوحدة السكنية لمرافق الإيواء المصنفة بأربع نجوم أو أعلى أو خمس دلال. عن كل ليلة تم إشغالها، و2.5% من قيمة إيجار الوحدة السكنية لمرافق الإيواء المصنفة فئته بأقل من أربع نجوم أو أقل من خمس دلال، أو مرافق الإيواء غير المصنفة.

وأضافت الشؤون البلدية أنه يتم تحصيل رسم على إشغال مرافق الإيواء، ويحتسب كنسبة مئوية من أجرة الوحدة السكنية عن كل ليلة يتم إشغالها، ويتم تحصيل الرسم من النزيل بإضافة الرسم إلى الفاتورة، ثم يقوم ممثل المنشأة بإدخال قيمة الوحدات للنزلاء من خلال نظام تحصيل الرسوم، وبعد ذلك تصدر الأمانة فاتورة بالمبلغ المستحق بشكل شهري، لتدفع من خلال نظام سداد.

ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن زيارة الرابط التالي للاطلاع على معلومات أوسع عن رسوم إشغال الفنادق والشقق (هنا).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «الشؤون البلدية»: تحصيل رسوم «الإشغالات السكنية» بدون أثر رجعي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تواصل

السابق إنفوجراف.. هكذا تعتني السعودية بماء زمزم في الحرم "جودة وخدمة"
التالى لجنة التوطين واللجان التفتيشية في محافظات منطقة جازان..