مؤسسة النقد توقع اتفاقا مع “ريبل” لاستخدام تكنولوجيا “بلوك شين”

مؤسسة النقد توقع اتفاقا مع “ريبل” لاستخدام تكنولوجيا “بلوك شين”
مؤسسة النقد توقع اتفاقا مع “ريبل” لاستخدام تكنولوجيا “بلوك شين”

وقعت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” اتفاقا مع الشركة المقدمة للعملة المشفرة “ريبل” لمساعدة البنوك في المملكة على تسوية المدفوعات باستخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل “Blockchain” في الوقت الذي بدأت فيه الجهات التنظيمية في الخليج استكشاف أشكال جديدة من التكنولوجيا المالية.

وقالت شركة ريبل الأمريكية إن البرنامج التجريبي الذي ستستخدمه البنوك هو الأول من نوعه الذي يدشنه بنك مركزي ويسمح للبنوك في المملكة باستخدام ريبل للتسوية الفورية للمدفوعات المرسلة إلى داخل وخارج البلاد.

وأضافت الشركة أن هذا سيسمح للبنوك السعودية بتنفيذ المعاملات الخارجية بطريقة أسرع وأقل تكلفة وأكثر شفافية مضيفة أن البنك المركزي سيقدم التدريب للبنوك السعودية المهتمة بالبرنامج.

google.com, pub-5392167613158041, RESELLER, f08c47fec0942fa0

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مؤسسة النقد توقع اتفاقا مع “ريبل” لاستخدام تكنولوجيا “بلوك شين” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوئام

السابق اخبار السعوديه الان أمير القصيم للشباب: أنتم ثروة الوطن وأمله
التالى مجددا.. احتجاز طالبات داخل مصعد جامعة طيبة بـ«مهد الذهب»