النفيعي … المشرف التربوي هو القلب النابض والذراع التنفيذي في تطوير وتحسين العملية التعليمية

الطائف - عادل الزهراني

أكد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن عامر النفيعي أن المشرف التربوي هو القلب النابض والذراع التنفيذي في تطوير وتحسين العملية التعليمية وتحقيق الفاعلية والتميز في الميدان جاء ذلك في لقائه اليوم الخميس بالمشرفات التربويات عبر الدائرة المغلقة على مسرح الشؤون التعليمية ” بنات ” بحضور مساعدته لشؤون تعليم البنات مها الزايدي , ومديرات الإدارات والمكاتب , والمشرفات التربويات .

واستهل النفيعي لقاءه بأهمية هذه اللقاءات التربوية في دعم المشرفة التربوية والوقوف على تطويرها المهني والمعرفي مؤكدًا أن تحقيق التواصل والتكامل بين المكونات الإشرافية يعكس إيجابًا على الميدان ويزيد من مهنية القائد والمعلم ويرفع المستوى التحصيلي للطالب .
ولفت في لقائه إلى أهمية دور المشرف التربوي في المدرسة وسمو رسالته بقوله المشرف ممثل لإدارة التعليم في كافة الصلاحيات وهو معني بالعمل الكامل داخل المدرسة , وعليه تُلقى المسؤولية في معالجة الخطأ و إصلاح الخلل   , مضيفًا أن جميع  الممارسات تقاس من خلال العمل في الميدان , وأداء المدرسة ومكوناتها هو انعكاس لعمل المشرف وتوجيهاته .

وربط المدير العام بين المشرف المقيم والمشرف الزائر والتكامل بينهما  , ودعا إلى ضرورة التخطيط الجيد قبل الزيارات الميدانية من خلال وضوح الرؤية وتحديد الأهداف ومتابعة تنفيذها , كما دعا إلى تلمس احتياجات الميدان  , وتقدير جهود العاملين والمتميزين ورفع مبادراتهم ورعايتها وتثمين جهودهم .

فيما شدد النفيعي على أهمية استشعار المسؤولية تجاه المجموعات الإشرافية وتطوير آدائها واستثمار فرص التحسين , ورسم الخطط التطويرية للخدمة الإشرافية المقدمة , وأثر ذلك في تحقيق التحسين المستمر والتميز في العمل الإشرافي , وما يضيفه من حماسٍ ودافعية في المؤسسات التعليمية  .

في حين حمل اللقاء في ثناياه عددًا من الموضوعات والفعاليات , حيث أقيمت ندوة ” خطوات تبقى ” تناول الأعضاء المشاركون من خلالها  قيم ” المسؤولية , والاحترام , وأثرهما في تحقيق الأمان والاستقرار الوظيفي , كما شمل اللقاء مشاركة  قيمة من ” طالبات مدرسة التحفيظ الأولى , والجيل الأهلية ” وعرض استبانة مقدمة للميدان  , كذلك استعراض جديد الإدارات المحدثة والمتمثلة في ” المراجعة الداخلية ” , وفاتورة النجاح الإشرافي .
وفي ختام اللقاء وجهت الزايدي الشكر والتقدير للجنة المكلفة بالبرنامج ” من الشؤون التعليمية وأمانة التعليم ” مثمنة جهود جميع المشاركات  ودورهن الفاعل في إنجاح اللقاء وتحقيق أهدافه .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، النفيعي … المشرف التربوي هو القلب النابض والذراع التنفيذي في تطوير وتحسين العملية التعليمية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق اخبار السعوديه الان الفيصل: المواطن مسؤول أمام الله لحمله رسالة الإسلام وتشرفه بخدمة الحرمين
التالى الغرفة التجارية بالباحة .. توزع أكثر من 6 الاف نسخة من اصدارها الخاص بالجنادرية