السعوديه توحيد المواصفات الفنية المساحية بين الأمانات والمكاتب الهندسية

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 كشف مدير إدارة المساحة والسجل العقاري بأمانة منطقة حائل فهد بن عطاء الله العنزي، إلى بدء توحيد المواصفات الفنية لإخراج أعمال الرفوعات المساحية بين الامانات والمكاتب الهندسية، كذلك تهيئة البيئة المساحية في البلديات الفرعية والإدارات بالأمانات، وتطوير التقنيات المستخدمة في الأعمال المساحية في القطاع البلدي.

وقال على هامش اللقاء السنوي الثاني عشر لمديري إدارات المساحة في أمانات وبلديات المملكة التي تستضيفه حائل، والذي انطلق أمس تحت عنوان «تحسين بيئة الاعمال المساحية في القطاع البلدي»، أن لقاءات مديري إدارة المساحة تهدف إلى توحيد المواصفات الفنية لإخراج أعمال الرفوعات المساحية بين الامانات والمكاتب الهندسية.

وأوضح رئيس المركز الإعلامي لأمانة المنطقة سعد الثويني لـ «عكاظ»، أن اللقاء تنظمه وزارة الشئون البلدية والقروية ممثلة في وكالة الوزارة للأراضي والمساحة، وتم عقده في منطقة حائل لهذا العام، ويضم اللقاء ثلاث جلسات تناولت الجلسة الأولى والثانية تحسين بيئة الأعمال المساحية في القطاع البلدي، وتسليط الضوء على صناعات الاعمال المساحية بالقطاع البلدي، وتحديث خارطة الاساس والتطبيقات المساحية الإلكترونية ودور التدريب والتأهيل لمهندسي ومساحي البلديات في تحسين بيئة الاعمال المساحية، بينما تركز الجلسة الختامية على عرض ومناقشة مسودة التوصيات.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه توحيد المواصفات الفنية المساحية بين الأمانات والمكاتب الهندسية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه بالفيديو.. المرور تقدم الشكر لقائدي المركبات على الالتزام بقواعد السير
التالى لجنة التوطين واللجان التفتيشية في محافظات منطقة جازان..