تجاهل إيران لدعم إعمار العراق يثبت مقولة “المملكة تعمر وتبني.. وإيران تدمر وتخرب”

المناطق-يوسف المطيري

في تصرف غير مستغرب من النظام الإيراني الذي دمرت ميلشياته الطائفية العراق، تجاهلت إيران التبرع لإعادة إعمار العراق خلال المؤتمر المنعقد في الكويت رغم مشاركة وزير خارجيتها كضيف شرف.
وتجاهل وزير خارجية إيران جواد ظريف، الإعلان عن أي تبرع إيراني لإعادة إعمار العراق، في مؤتمر إعمار العراق وهو ما يتناقض مع التصريحات الإيرانية المتوالية بشأن التزامها بمساعدة العراق.
كما أن وزير الخارجية الإيراني الذي حضر الاجتماع والتقى عددا من المسؤولين على هامش المؤتمر، تعمد الغياب عن الصورة الجماعية.
وهذا التجاهل الإيراني وعدم تبرعها يثبت المقولة السائدة في المنطقة تجاهل إيران لإعمار العراق “المملكة تعمر وتبني.. وإيران تدمر وتخرب”
وكانت المملكة قد التزمت خلال المؤتمر بتخصيص مبلغ مليار دولار لمشاريع إعادة إعمار العراق و500 مليون دولار لتمويل الصادرات السعودية للعراق.
والتزمت دول عدة منها عربية وخليجية ومؤسسات مالية واقتصادية واجتماعية بتخصيص نحو 30 مليار دولار لدعم النهوض بالعراق في مؤتمر إعادة إعماره.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تجاهل إيران لدعم إعمار العراق يثبت مقولة “المملكة تعمر وتبني.. وإيران تدمر وتخرب” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق ولي عهد دولة الكويت يصل الرياض
التالى اخبار السعوديه «لعبة من السبعينيات» تنعش التراث في بيت الشرقية