السعوديه منازل وأدوات تحاكي حياة أهل القنفذة بـ«الجنادرية»

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 شاركت القنفذة في مهرجان الجنادرية لهذا العام ضمن مشاركة إمارة منطقة مكة المكرمة، بإشراف ومتابعة مباشرة من محافظ القنفذة فضا البقمي.

حيث يتضمن جناح القنفذة البيت الشعبي المميز والمعروف بإسم (المربعة)، ومحتوياته الداخلية من أثاث شعبي سرر وطاولات وتحف ومفروشات وكراسي ودواليب ووسائل الاضاءة القديمة، وأدوات حفظ الماء ولوحات توضح الماضي والحاضر لتطور المحافظة، بالإضافة إلى وفيلم وثائقي تعريفي بالقنفذة.

هذا وحث المحافظ البقمي الفريق على إبراز العادات الأصيلة للمحافظة وأهلها، من حب وتكافل وترابط وتعاون بين افراد المجتمع وولاء وانتماء لهذا الوطن الغالي، وسمعا وطاعة لقيادة بلادنا الحبيبة التي تسعى دائما لرفعة الوطن والمواطن.

ويطمح الفريق إلى توسيع المشاركة مستقبلا إلى بناء المربعة والدهليز بالروشان والصفة والبرندة، وزيادة عدد المشاركين وإدخال الحرف اليدوية والاكلات الشعبية والفلكلور الشعبي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه منازل وأدوات تحاكي حياة أهل القنفذة بـ«الجنادرية» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق "الجهني": نصف السعوديات يتعرّضن لهشاشة العظام لهذا السبب
التالى وكيل وزارة التعليم تدشن برنامج "أهلها" على مستوى المملكة