اخبار السعوديه «جونز هوبكنز أرامكو» يُطلق نظام السجل الصحي الإلكتروني المتقدم إيبيك (Epic)

في صباح مبكر من يوم الجمعة الموافق 26 يناير 2018، ولأول مرة في المملكة، أطلق مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، نظام السجل الصحي الإلكتروني المتقدم إيبيك (Epic) الذي يمكِن الرعاية المتكاملة تماما، ويتيح للمرضى أن يصبحوا أكثر فعالية في أمور صحتهم.

في جو مفعم بالاحتفالية انضم مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي إلى قائمة المستشفيات التي تستخدم أحد أكثر أنظمة السجلات الصحية تطورا في العالم مثل: مايو كلينيك، كليفلاند كلينيك، مستشفى جونز هوبكنز وهيئة الصحة بدبي، وفي تلك اللحظة أيضا أصبح المرضى الذين يخدمهم مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، ضمن 190 مليون شخص حول العالم لديهم سجل صحي إلكتروني على نظام إيبيك، وقادرين على الوصول إلى بياناتهم في سجلات الرعاية الصحية من أي مكان وفي أي وقت عن طريق استخدام ماي تشارت، أحد البرامج التابعة لايبيك.

وقال د. دانييل ريجامونتي، وهو الرئيس التنفيذي لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي: «هذه خطوة كبيرة لتحقيق رؤيتنا، وهي أن يكون مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي رائدا إقليميا في النتائج السريرية وفي تطوير القطاع الصحي». وأضاف: «هذا بداية عهد جديد في الرعاية الصحية بمركزنا».

يتألف نظام إيبيك الشامل من عدة تطبيقات تغطي جميع جوانب العمليات بالمستشفى، إذ يلغي الأنظمة المتباينة ومزيج السجلات الورقية والإلكترونية للمرضى، كما يوفر نظام إيبيك لمقدمي الرعاية الصحية سجلات صحية للمرضى تمتاز بكونها مفردة، ومحدثة، يدعمها أدوات تساعد على اتخاذ القرار مثل التنبيهات والمسارات وإمكانية البحث.

وعبر الرئيس التنفيذي لمركز المعلومات محمود الزيات عن فخره بفريقه وكل فرد في المركز ساعد على جعل نظام إيبيك حقيقة ملموسة، وقال «إنني متحمس بشأن فرص الرعاية الصحية التي يوفرها نظام إيبيك، وأنا واثق من أنه يشير حقا إلى بداية حقبة جديدة من الرعاية الصحية في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي».

ويعد نجاح الإطلاق التشغيلي لنظام إيبيك تتويجا للجهود الضخمة التي بذلت من أجل هذا المشروع، حيث تم تشكيل فرق، وجلب خبراء، ورسمت عمليات وتم الحصول على مداخلات وتقييم من جميع المناطق، كما جرى تطوير للنماذج واختبارها، وتعديلها والتدريب عليها حتى أصبح ضغط الزر الرمزي ممكنا، وبذلك، بدأ عهد جديد من الرعاية الصحية في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي.

وأوضح كارل دفوراك، رئيس شركة إيبيك أن: «هذا هو أول مشروع في المملكة العربية السعودية، وأن فريقه متحمس جدا للمضي في تنفيذه». ونوه بالشراكة مع فريق مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي قائلا «إنه شريك رائع، ركز بشكل كبير على جعل التكنولوجيا مفيدة لكل من مقدم الرعاية الصحية والمريض. نحن نتطلع إلى استمرار شراكتنا والتي ستهدف لتحسين الرعاية والخدمات المقدمة للمرضى».

من جانبه أشاد أحمد شونو، مدير مشروع إيبيك بالموظفين الموهوبين والمتحمسين الذين ساعدوا على نجاح هذا المشروع، وقال: «إنني محظوظ للغاية لكوني جزءا من هذا الفريق، ويستمر تفاني موظفي وقيادة مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي لتقديم أفضل رعاية ممكنة بإلهامي، ويسعدني أن أعرف أن هذا التفاني سيكون مدعوما من قبل فريق [email protected] وقسم تكنولوجيا المعلومات اللذين يستمران بالتطور يوما بعد يوم».

image 0

أول طفل يولد في حقبة نظام إيبيك

وتعتبر ماي تشارت أداة قوية تمكن مرضانا من إدارة صحتهم بشكل فعال والمشاركة في خدماتنا. فقد سجل 15.000 مريض مسبقا في ماي تشارت، وهي بوابة ايبيك الإلكترونية.

قام 8000 مريض إضافي بالتسجيل في الأسبوع التالي، مما يدل على قيمة هذا النظام لمرضى المركز.

• يرفع نظام إيبيك من جودة الرعاية المقدمة للمرضى عن طريق تمكين مقدمي الرعاية الصحية من الاطلاع على سجلات المرضى بشكل موحد، وآمن وسريع.

• يساعد فريق الرعاية على اتخاذ قرارات أفضل وأكثر تنسيقا تؤدي في نهاية المطاف إلى أفضل النتائج.

• يوفر نظام إيبيك معلومات مع إمكانية تحليل البيانات مما يمكن الإدارة من إجراء التعديلات التي ستخدم المرضى.

• تخصيص الموارد بشكل أفضل والتخطيط الإستراتيجي طويل المدى.

image 0

14 ٪ من المرضى المؤهلين سجلوا مسبقًا في البوابة الإلكترونية

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه «جونز هوبكنز أرامكو» يُطلق نظام السجل الصحي الإلكتروني المتقدم إيبيك (Epic) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم السعوديه

السابق السعوديه أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالعزيز بن بندر
التالى السعوديه محليات العقاري يطلق خدمة الاستعلام عن موعد الاستحقاق