اخبار السعوديه الان أمير جازان: ملتقى المعلم يعزز مهمات تربية النشء

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 شدد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، على أهمية «ملتقى المعلم الأول» في التعريف بحقوق المعلم والمعلمة والدور والمهامات المناطة بهما في تعليم وتربية الناشئة.

من جانبه، أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على أهمية الملتقى ليس لمنسوبي التعليم بمحافظة صبيا فحسب بل للأسرة التعليمية على مستوى الوطن، لما يمثله المعلم والمعلمة من أهمية في العملية التعليمية، وما يؤديانه من مهمات وواجبات للقيام بتعليم الطلاب والطالبات وتنمية وتطوير معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم، مشيرا إلى أن الملتقى الذي يستمر لمدة يومين يأتي ضمن سعي الوزارة لتعزيز تقدير المعلم لمهنته وانتمائه لمؤسسته التعليمية سعيا لتحقيق جملة من الأهداف الإستراتيجية، وتلبية متطلبات الرؤية الوطنية 2030، وخطة التحول 2020، وتقديرا لأدوار المعلم الريادية في بناء الإنسان، وتنمية المكان كونه المحور الرئيسي لنجاح العملية التعليمية في كل المجتمعات، مشددا على مضاعفة الجهود وتضافرها بين مختلف أركان العملية التعليمية بما يضمن توفير البيئة التربوية المناسبة التي تمكن الطالب والطالبة من التحصيل العلمي وتحقيق أعلى معدلات النجاح.

جاء ذلك إثر تدشينه أمس المجمع التعليمي للبنين بقرية الباحر التابع لإدارة التعليم بمحافظة صبيا، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، والمستشار بالديوان الملكي، عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، وذلك في إطار الجولة التي قام بها لمحافظة صبيا، وفور وصوله لمقر المجمع بقرية الباحر أزاح الستار وقص الشريط إيذاناً بافتتاح المجمع التعليمي وتجول في أقسامه، مستمعاً لشرح مفصل من مدير التعليم بمحافظة صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس عن المشروع الذي بلغت تكلفته أكثر من 18 مليون ريال.

وشاهد أمير منطقة جازان عرضاً مرئياً عن المشاريع المنفذة والجاري إنجازها والتابعة لإدارة التعليم بمحافظة صبيا، وخطط الإدارة الهادفة للاستغناء عن المباني المستأجرة من خلال توفير المباني الحكومية لمدارس البنين والبنات، كما رعى توقع اتفاقيتي تعاون بين إدارة التعليم بمحافظة صبيا ومرور منطقة جازان والكلية التقنية في العديد من المجالات التي تقع في نطاق عمل الإدارة ومرور وتقنية جازان.

وفي السياق، استعرض وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، المشاريع والخطط التنموية لجامعة جازان التي تتواكب مع المرحلة التطويرية القادمة للوزارة، وذلك خلال تفقده أمس جامعة جازان وترؤسه لمجلس الجامعة الذي استعرض عددا من المواضيع المطروحة على جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة حيالها.

من جهة ثانية، وجه أمير منطقة جازان بتضافر الجهود والعمل الجاد والمخلص من قبل الجميع لتقديم كل ما يخدم المواطن ويسهم في تنمية الوطن، منوهاً بما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام بتقديم كل ما يحتاج إليه المواطن في شتى المناطق، وفِي مقدمتها أسر وذوي شهداء الواجب.

وشدد على أهمية بحث حاجات المواطنين والمنطقة ومختلف المواضيع التي تهم المجتمع كالأعمال الخيرية التي تنفذها جمعية «واعي».

جاء ذلك خلال جلسته الأسبوعية التي خصصت لبحث حاجات المواطنين، ودشن خلالها برنامج «افتخار» لرعاية أبناء وأسر الشهداء الذي تنفذه جمعية واعي بجازان الخيرية بالتعاون مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان أمير جازان: ملتقى المعلم يعزز مهمات تربية النشء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه المشرف العام على معرض القوات المسلحة أفد 2018 يتفقد الاستعدادات
التالى نفوق أكثر من 20 رأساً من الأغنام بوادي الفرع بسبب أعلاف مسممة