السعوديه الان ديمرتاش يندد بـ«محاكمة غير عادلة» في تركيا

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 أ ف ب (أنقرة)

مثل القيادي الكردي في تركيا صلاح الدين ديمرتاش المسجون منذ نوفمبر 2016، للمرة الأولى أمس (الأربعاء) أمام محكمة قرب أنقرة في إطار اتهامه بالقيام بأنشطة «إرهابية».

وصرّح ديمرتاش خلال جلسة الاستماع أمس (الأربعاء) «حتى اليوم، لم أجد أدنى مؤشر على أنني سأحصل على محاكمة عادلة»، بحسب تغريدات حزبه، حزب الشعوب الديموقراطي، على موقع «تويتر». واتهم الحكومة بتصوير حزب الشعوب الديموقراطي على أنه «شيطان»، لتمرير إصلاح دستوري يعطي صلاحيات واسعة للرئيس، تم تبنيه بعد استفتاء أجري في أبريل (نيسان) 2017 وعارضه بشدة الحزب الموالي للأكراد. وأضاف «إن كنا في السجن أو أحرارا، سنواصل العمل من أجل تحقيق الديموقراطية في بلادنا». وأوقف ديمرتاش (44 عاما) الى جانب عشرات النواب الآخرين في حزب الشعوب الديموقراطي في الرابع من نوفمبر 2016، بالتزامن مع توسع حملات التطهير، بعد الانقلاب الفاشل في يوليو 2016.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان ديمرتاش يندد بـ«محاكمة غير عادلة» في تركيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه العثور على جثمان مفقود «منيفة»
التالى اخر اخبار السعوديه خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان "سباق الخيل" على كأس المؤسس السبت المقبل