اخبار السعوديه الان «التقني»: حريصون على تضييق الفجوة بين احتياجات سوق العمل ومخرجات التعليم

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 عبدالله الصقير (جدة)
أكد مدير التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسة، حرصهم على التعريف بأهمية ودور التوجيه المهني في تضييق الفجوة بين احتياجات سوق العمل ومخرجات التعليم، من خلال إطلاع المرشدين الطلابيين على ما يقدمه التدريب التقني من تخصصات بالمعاهد الصناعية الثانوية لخريجي الكفاءة المتوسطة، والناجحين من الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي من مدارس التعليم العام أو ما يعادلها.

وأوضح خلال افتتاحه أمس (الأربعاء)، «الملتقى المهني الأول للمرشدين الطلابيين»، الذي تنظمه الإدارة بالتعاون مع إدارة التعليم بجدة، بحضور أكثر من 300 مرشد طلابي من مدارس التعليم العام بالمحافظة، وذلك على مسرح المعهد الصناعي الثانوي، أهمية التوجيه المهني الذي ينفذه المرشدون الطلابيون بمدارس التعليم العام، وإعداد وتوجيه الموارد البشرية من أبناء الوطن في المراحل المتوسطة، والثانوية، منوهاً باهتمام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدورالتوجيه في تأهيل الطلاب لمستقبلهم المهني وفق ميولهم واستعداداتهم، ومايساهم في تحسين جدوى سوق العمل والتنميّة الاقتصادية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان «التقني»: حريصون على تضييق الفجوة بين احتياجات سوق العمل ومخرجات التعليم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه الان «الحج»: جميع القطاعات تعمل جاهدة لتسهيل دخول الحجاج إلى السعودية
التالى شاهد.. حملة أمنية تطيح بـ175 مخالفاً من جنسيات مختلفة في مكة