اخبار السعوديه الان «البيئة» تدعو المهتمين لوضع استراتيجية للسيطرة على «سوسة الحمراء»

اخبار السعوديه الان «البيئة» تدعو المهتمين لوضع استراتيجية للسيطرة على «سوسة الحمراء»
اخبار السعوديه الان «البيئة» تدعو المهتمين لوضع استراتيجية للسيطرة على «سوسة الحمراء»

اليوم الأحد 14 يناير 2018 عبدالله القرني (الرياض) @abs912

دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة المهتمين بالنخيل ومكافحة السوسة الحمراء إلى المشاركة والاطلاع على المسودة النهائية لاستراتيجية السيطرة على سوسة النخيل الحمراء. وبينت الوزارة عزمها على إقامة ورشة لمناقشة الأفكار وصياغة الاستراتيجية بالمشاركة مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وذلك في مدينة بريدة يومي 6 و 7 من شهر جمادى الأولى، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، داعية من يرغب المشاركة بالتواصل مع الوزارة عبر الإيميل

[email protected] يذكر أنه تمت الموافقة في اجتماع عقد بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في روما أخيرًا، على خطة عمل جديدة لمنع انتشار سوسة النخيل الحمراء.

ووافق وزراء زراعة وممثلون حكوميون آخرون على استراتيجية جديدة لمكافحة هذه الآفة، وتشتمل الاستراتيجية على تدخلات وطنية مثل تحسين عمليات مراقبة الحشرة واشراك المزارعين بشكل أكبر في عملية المكافحة وبذل جهود دولية مثل حظر استيراد النخلة التي يزيد عرضها عن ست سنتميتر من الدول التي تتفشى فيها هذه الآفة.

وجاءت الموافقة على الخطة في ختام اجتماع المشاورة العلمية حول سوسة النخيل الحمراء الذي عقده علماء وخبراء في مكافحة الحشرات وممثلو المزارعين والذي استضافته الفاو بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الزراعية العليا في حوض البحر المتوسط للبحث في نتائج آخر الأبحاث المتعلقة بهذا الأمر والاتفاق على إجراءات العمل المستقبلية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان «البيئة» تدعو المهتمين لوضع استراتيجية للسيطرة على «سوسة الحمراء» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق أهالي بريدة: مهرجان الربيع حراك كبير ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً
التالى "آل مزهود" يحتفل بزفاف "مهند" بالدمام