ألعاب الخفّة ودكّان ابن عاقول والطهي تفرض حضورها في بطولة الشرقية للفروسية “عز وهيبة”

المناطق - الدمام

استطاعت ابتكارات الشباب المشاركين في الفعاليات المصاحبة لبطولة المنطقة الشرقية للفروسية “عز وهيبة” والذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية، المقامة حالياً في شاطئ العزيزية بمحافظة الخبر، جذب انتباه الزوار بجميع فئاتهم، التي تراوحت ما بين عمل ألعاب خفّة وبيع المأكولات المحليّة وصنع الحلا والكعك بأسعار في متناول اليد.

وذكر الشاب رستم طاهر، أنه استطاع ابتكار لعبة ورقية تسمى “دربز” بعكس ألعاب القيم كارد المقتبسة من الأجانب، موضحاً أنها أول لعبة بالفكر الخاص، من خلال الإقصاء وهي تحتوي على فكرة وبها هجوم ومحاولات لإغراق الخصوم، أما الطفلتان ذوات الـ ١٢ عاماً، الجازي والعنود فقد إختارتا “دكان إبن عاقول” إسماً لمعرضهن، الذي احتوى على صوراً للمسلسل الشهير “درب الزلق” وتعليق صور الممثلين الذين شاركوا فيه.

وأفصحت الجازي، أنهنّ يقدّمن الشاي والكرك والقهوة ولعبة السلايم للأطفال، كذلك يتم مراعاة الأسعار بخلاف ما هو في الخارج، وهذا ما دفع إلى تواجد حضور كثيف رغم صغر سنّهنّ. فيما أوضحت العنود، وهي قريبتها بنفس السن، أنه في المرات المقبلة سيقومون بتقديم منتجات أخرى أكثر جاذبيّة، وهذا الأمر دافع لهنّ، ولا يشعرن بالتعب لكثرة الوقوف ومقابلة الحضور والزوار إليهنّ.

بدورها، أشارت تغريد محمد، أن هوايتها لصناعة وطهي الحلى بأنواعه دفعها للإهتمام بمهاراتها وتطويرها وبدعم ورفع معنويات من ذويها وأقاربها قامت بالعمل على طهي الكعك بمكونات متعارف عليها ومتوفرة في متناول اليد، مثل التمر والجوز والجزر، مؤكدة أن الاختلاف في ما تقوم به هو في طريقة العرض للمنتجات، وذلك أدى إلى كثرة الطلب عليها وعمل تواصل مع العديد من محلات الكوفي المعروفة في المنطقة الشرقية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ألعاب الخفّة ودكّان ابن عاقول والطهي تفرض حضورها في بطولة الشرقية للفروسية “عز وهيبة” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق «مرور المدينة» تُحذِّر من سائقي نقل مدرسي بلا رخص وغير مؤهلين
التالى جولة تفتيشية لهيئة السياحة على المنشآت السياحية في الرياض