«الشؤون الإسلامية» تشارك في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس

«الشؤون الإسلامية» تشارك في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس
«الشؤون الإسلامية» تشارك في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس

تواصل- فريق التحرير: 

تشارك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في أعمال مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، الذي ينظمه الأزهر في العاصمة المصرية القاهرة، يومي الأربعاء والخميس الثلاثين من شهر ربيع الآخر، وغرة شهر جمادى الأولى 1439هـ، الموافق للسابع عشر والثامن عشر من شهر يناير 2018هـ.

ويستعرض المؤتمر، على مدار يومين، ثلاثة محاور، الأول تحت عنوان: “الهوية العربية للقدس ورسالتها”، وتندرج تحته عدة عناوين فرعية تتناول: المكانة الدينية العالمية للقدس، والقدس وحضارتها في التاريخ والحاضر، وأثر تغيير الهوية في إشاعة الكراهية، وتفنيد الدعاوى الصهيونية حول القدس وفلسطين.

ويحمل المحور الثاني، عنوان “استعادة الوعي بقضية القدس”، ويتطرق إلى قضايا المركز القانوني الدولي للقدس، والدور السياسي في استعادة الوعي، والدور الثقافي والتربوي في قضية القدس، وأهمية الدور الإعلامي في استعادة الوعي.

ويناقش المحور الثالث للمؤتمر “المسؤولية الدولية تجاه القدس”، ويتناول عدة موضوعات: مسؤولية المؤسسات الدينية تجاه القدس، ومسؤولية المنظمات الدولية، والمجتمع المدني العالمي تجاه قضية القدس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «الشؤون الإسلامية» تشارك في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تواصل

السابق اخبار السعوديه ” البيئة ” تعتزم تصريف 40 مليون متر مكعب من سد حلي لري مزارع القنفذة
التالى اخبار السعوديه بالصور.. ” شتاء الرياض ” يعيد لإجازة منتصف العام الدراسي حيويتها