هيئة السياحة تدعم تنظيم رحلات سياحية محلية في إجازة منتصف العام

المناطق _ مشعل العنزي

 تشهد إجازة منتصف العام الدراسي هذا العام تنظيم عدد كبير من البرامج الرحلات السياحية في مناطق المملكة المختلفة، التي يقدمها منظمو الرحلات السياحية وشركات السفر والسياحة المعتمدة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبالتنسيق مع فروع الهيئة بالمناطق، إضافة إلى الرحلات التي يطلقها “عيش السعودية” وأيضاً الرحلات السياحية ضمن “لا تترك أثر” ,وتشمل الرحلات السياحية التي يبلغ عددها 48 رحلة زيارة الكثير من المواقع السياحية والأثرية والمتاحف العامة والخاصة والبلدات والقرى التراثية والمتنزهات والحدائق ومدن الألعاب والملاهي والباص السياحي وغيرها في عدد من الوجهات السياحية بالمملكة، فيما يتولى تنفيذ الرحلات منظمي رحلات سياحية ومرشدين سياحيين مرخصين من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

حيث سيتم تنظيم خمس رحلات سياحية في منطقة الرياض، تقام رحلتان منها بالتزامن مع مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل برماح، بجانب ثلاث رحلات ستتم بالتزامن مع إقامة الملتقى الرابع للطيران العام، الذي ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، الخميس القادم في بمقر النادي في مطار الثمامة بالرياض.

وبالتزامن مع رالي حائل تستقبل منطقة حائل خمس رحلات سياحية خلال إجازة منتصف العام الدراسي، فيما سيتم تنظيم أربع رحلات مغامرة برية (سفاري) في منطقة القصيم بالتزامن مع مهرجان المنعية بالقصيم، وتستقبل منطقة تبوك ثلاث رحلات سياحية للمواقع الطبيعية ورحلات المشي الجبلي (الهايكنج).

وضمن برنامج “لا تترك أثر” وهو البرنامج التوعوي التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني سيتم تنظيم رحلات سياحية لعدد (500) طالب إلى (شعيب الحيسية) في منطقة الرياض؛ بهدف دعم السياحة المحلية من خلال الإسهام في تنمية الرحلات السياحية وتحفيز السياح على اتباع السلوكيات الإيجابية في رحلاتهم مع تفعيل مبدأ المشاركة والعمل الجماعي وتعزيز وعي ومشاركة المواطن والمقيم في المحافظة على المناطق الطبيعية وحماية المقومات السياحية الطبيعية، من خلال مشاركة تفاعلية للزوار توضح كيفية الاستمتاع بالمواقع التراثية والأثرية والسياحية وتوزيع المطويات المتعلقة بالبرنامج.

كما ينظم البرنامج الوطني “عيش السعودية” التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني 30 رحلة سياحية في عدد من مناطق المملكة خلال إجازة منتصف العام الدراسي؛ بهدف تعزيز مواطنة الشباب وانتمائهم لوطنهم من خلال مشاركتهم في رحلات تمكنهم من معرفة وطنهم وتاريخه بشكل أعمق، وتسهم في تقوية ارتباطهم به؛ ليشاركوا في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والإسهام في بناء مستقبله. وتشمل الرحلات زيارة جهات حكومية وخاصة ومقابلة المسؤولين فيها، وأيضاً زيارة مواقع تاريخية وأثرية ومواقع تراث عمراني ومتاحف وقصور الملك عبد العزيز وقرى تراثية، بجانب التقاء المشاركين في الرحلات بعدد من الأهالي والمواطنين في الأماكن التي يزورنها، بجانب زيارة مواقع التنمية والازدهار في مناطق المملكة.

ففي منطقة الرياض ينظم برنامج “عيش السعودية” 10 رحلات سياحية بالتزامن مع إقامة الملتقى الرابع للطيران العام في مقر النادي في مطار الثمامة بالرياض، إضافة إلى ثمان رحلات في محافظة حائل والمنطقة الشرقية، وفي منطقة المدينة المنورة سيتم تنظيم ثمان رحلات، بجانب أربع رحلات سياحية ستقام في منطقة القصيم.

يشار إلى أن إجازة منتصف العام الدراسي 1439هـ تتضمن إطلاق أكثر من 50 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة، بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركاؤها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة، وتشمل فعاليات متنوعة من برامج ‏سياحية وتراثية وثقافية واجتماعية وبيئية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع، وأيضاً مهرجانات تسويقية وصحراوية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية والحرف اليدوية للمناطق.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، هيئة السياحة تدعم تنظيم رحلات سياحية محلية في إجازة منتصف العام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق بالفيديو العبيد يفتتح ملتقى الوان شرقية الثالث الخليجي
التالى نشرت إجاباتهن الخاطئة.. أستاذة جامعية تُشهِّر بطالباتها عبر «سناب شات»