السعوديه الان مقبرة جماعية تفضح ارتكاب بورما جرائم حرب ضد الروهينغا

السعوديه الان مقبرة جماعية تفضح ارتكاب بورما جرائم حرب ضد الروهينغا
السعوديه الان مقبرة جماعية تفضح ارتكاب بورما جرائم حرب ضد الروهينغا
اليوم الأحد 14 يناير 2018 أكد «جيش إنقاذ الروهينغا» أمس (السبت)، أن الأشخاص الـ10 من الروهينغا المسلمين، الذين عُثر عليهم في مقبرة جماعية بولاية أراكان المضطربة في بورما الشهر الماضي، مدنيون أبرياء وليسوا أعضاء في جماعتهم.

وكان الجيش البورمي قد أقر في اعتراف نادر الأسبوع الماضي، أن جنوده قتلوا 10 من «الإرهابيين» الروهينغا الأسرى، خلال هجمات في بداية سبتمبر الماضي، بعد أن أجبر قرويون بوذيون هؤلاء الأسرى على النزول في مقبرة حفروها.

وفي المقابل، رحب جيش إنقاذ الروهينغا في أراكان، باعتراف جيش بورما بارتكاب جرائم حرب، موضحا في بيان على «تويتر» أن «الـ10 القتلى الذين عثر عليهم في مقبرة جماعية في قرية إن دن، مدنيون روهينغا أبرياء وليسوا من أعضاء جيش إنقاذ الروهينغا وليست لهم أي صلة به».

ولم يرد جيش بورما على طلبات للتعليق على البيان، رغم إعلانه الأربعاء الماضي أن تحقيقه خلص إلى أن أفرادا من قوات الأمن قتلوا الـ10، وسيجري اتخاذ إجراء ضدهم.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان مقبرة جماعية تفضح ارتكاب بورما جرائم حرب ضد الروهينغا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه الشورى يناقش التقرير السنوي للنيابة العامة ويصوت على عدة موضوعات
التالى اخبار السعوديه التخصصات الصحية تجدد الاعتراف ببرنامج أمراض النساء بمستشفى الملك فهد بالباحة