السعوديه أبناء قبيلة آل فطيح لـ«عكاظ»: محمد قدم حياته فداء للدين والوطن

السعوديه أبناء قبيلة آل فطيح لـ«عكاظ»: محمد قدم حياته فداء للدين والوطن
السعوديه أبناء قبيلة آل فطيح لـ«عكاظ»: محمد قدم حياته فداء للدين والوطن

اليوم الأحد 14 يناير 2018 عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist 600 @

روى أبناء قبيلة آل فطيح لـ«عكاظ» البطولات التي سطرها الرقيب أول محمد عايض آل فطيح في ميدان العزة والشرف، قبل أن يلتحق بركب الشهداء وهو يؤدي واجباً أؤتمن عليه، مؤكدين أنه أفنى حياته في سبيل الحفاظ على أمن هذه البلاد وحمايتها.

وقال محمد سعيد قرطان (ابن عم الشهيد) إن الشهيد تعرض للإصابة قبل 5 أعوام أثناء مطاردة مجهولين حاولوا التسلل عبر الحدود، وتلقى العلاج خارج المملكة وعند عودته رفض التقاعد وطلب الاستمرار في الدفاع عن الوطن.

وعن قصة استشهاده، أضاف قرطان «إن المرابطين على الحد الجنوبي تلقوا بلاغا بمحاولة دخول مشتبه بهم على الخطوط الأمامية وتحرك 3 من زملاء محمد، لكنهم أصيبوا في انفجار لغم، وعند علمه بذلك استقل سيارته الرسمية مع أحد زملائه فتعرضا لانفجار لغم آخر نتج عن استشهاده وإصابة زميله.

وأكد أن الجميع فداء للوطن، مشيرا إلى أن محمد استشهد في ميدان العز والكرامة للدفاع عن هذا الوطن الغالي، وهو متزوج ولديه 3 أولاد و3 بنات.

وحركت أبيات من الشعر قريحة الشاعر علي بن ظافر دميش الذي ظهر في مقطع فيديو لـ«عكاظ»، مؤكدا أن ما نظمه في الشهيد خارج من قلبه وقلب كل مواطن، وأن الجميع يعرف ويؤكد أن من يفرط في شبر من أرضه يبقى وسام عار على جبينه حتى الموت.

وقال في قصيدته:

على حب سلمان العزم كلنا عزمين

ولي أمرنا نفداه بالروح في الهيئة

وطنا السعودية ونفدا ثراها زين

ومهد الحضارة والرسالة سماوية

عوايد ولاة الأمر حكامنا الوافين

على الحزم والضفرات والعزم مبنية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه أبناء قبيلة آل فطيح لـ«عكاظ»: محمد قدم حياته فداء للدين والوطن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق "عمل المدينة" ينظم ورشة عمل للتعريف بوثيقة العمل الحر
التالى "النقل" تكشف تفاصيل الحادث المأساوي لأسرة جازان.. وتؤكد التقصير