السعوديه الان وزيران لبنانيان: الانتخابات النيابية في موعدها

اليوم الأحد 14 يناير 2018 شدد وزيران لبنانيان على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها في مايو القادم، وقال وزير شؤون النازحين اللبناني معين المرعبي أمس (السبت)، إن الانتخابات ستجرى في موعدها، داعياً إلى التعاون بين قوى 14 آذار، وأكد في تصريح له أن هناك حاجة لتنقية الأجواء من أجل المصالح المشتركة. فيما وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري رأى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري ربما يرفض تعديل قانون الانتخابات، لأن قاعدته الشعبية في بعض المناطق قد لا تستفيد من هذا التعديل، مشددا على أن التيار الوطني الحر يرفض تأجيل الانتخابات، كما يرفض التمديد.

وحول التحالفات الانتخابية، كشف خوري أن لا تحالف مع فريق واحد على كافة الأراضي اللبنانية، بل سيكون هناك مصالح انتخابية، وقال: نحن منفتحون على كافة الأفرقاء دون استثناء، ونتحالف حسب المصالح في المناطق.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أعلن (الخميس) أن الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها المحدد، قائلا إن أي كلام عن تأجيل أو تمديد أو تعطيل ليس له مكان في قاموسي شخصيا ولا في قاموس الحكومة. وأوضح خلال ترؤسه لجلسة مجلس الوزراء، أن الخلافات حول بعض الإصلاحات والأمور التقنية تستنزف الوقت، مشيرا إلى أنه مع الإصلاحات ومع كل إجراء يعزز الشفافية والنزاهة بالانتخابات، لكن تلك الخلافات والإصلاحات لن تعطل إجراء الانتخابات.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان وزيران لبنانيان: الانتخابات النيابية في موعدها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق اخبار السعوديه وكيل إمارة جازان المساعد يؤدي صلاة الميت على شهيد الواجب الفيفي
التالى اخبار السعوديه أكثر من 18مليون ريال مكافآت طلاب وطالبات تعليم عسير