اخبار السعوديه أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث

اخبار السعوديه أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث
اخبار السعوديه أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث

أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث

أم عبدالعزيز هي بائعة للشاي والقهوة، ويكفي أن تمر بالقرب منها لتشعر بنقلة لزمن سابق بكل الزهو الجميل الذي يمثله التراث للزائرين، فيما تتحدث عن ذلك قائلة: المهرجان لا سيما المقاهي به أعادت ذاكرتي لأيام الطفولة وذلك من خلال تجسيده لنسخة طبق الأصل عن الجلسات القديمة، بما فيها المركاز والجلسات القديمة، والبيوت ذات الأبواب والنوافذ الخشبية والفوانيس المعلقة على جدرانها، والأزقة الحافلة بالأسواق والدكاكين، التي تبيع للمارة أصنافًا من الأكلات الشعبية والزخارف والمنسوجات وأعمال الخزف والملابس الشعبية، وإذا أحس الزائر بالتعب ويريد أخذ قسط من الراحة فهناك مقاعد من الخشب ليجلس عليها ويتذكر نسمات الزمن الجميل، من خلال مأكولات ومشروبات كالبليلة والقهوة والشاي والكرك والزنجبيل.

وتضيف أم عبدالعزيز: إن خلطات القهوة والبهارات تزدهر في الأعياد والمناسبات والمهرجانات والطلب على خلطات القهوة بكثرة خاصة في المهرجانات، نتيجة لافتقاد الجيل الحالي لأصالة النكهات الشعبية العربية فلا يتقن الجميع صناعتها ولكن كبار السن من يتقن إعدادها بمهارة فالقهوة العربية والتمور في جلسة مريحة، وحكايات قديمة، تمنح الراحة النسبية والهدوء.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم السعوديه

السابق اخبار السعوديه الاعتمادات تؤخر مشروع الصرف في «أندلس دارين»
التالى "تصفية" تبدأ إجراءات صرف حقوق المساهمين مع "كميهان السبيعي"