أخبار عاجلة

اخبار السعوديه الان الربيعة يقف على أداء مستشفيات جدة ومراكزها الصحية

اخبار السعوديه الان الربيعة يقف على أداء مستشفيات جدة ومراكزها الصحية
اخبار السعوديه الان الربيعة يقف على أداء مستشفيات جدة ومراكزها الصحية
اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2017 حسين هزازي (جدة) «عكاظ» (جدة)
‏وقف وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة صباح أمس (الخميس) على أداء عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة جدة بدأها بمستشفى الملك عبدالعزيز. ‏وكان في استقباله مدير الشؤون الصحية الدكتور مشعل السيالي ومساعدوه. وتفقد الوزير أقسام ‏الطوارئ والمختبر والأشعة والخدمات المقدمة للمستفيدين والتقى عددا من المراجعين واستمع إلى مطالبهم واعداً بتحقيقها.

‏كما وقف الوزير على الخدمات التي يقدمها مستشفى الصحة النفسية متجولا على أقسام الطوارئ والتنويم ‏والعيادات وقسم الطب المنزلي واستمع إلى حاجات المستشفى. وفي السياق ذاته زار الربيعة إدارة الطب الشرعي وتفقد سير العمل بها وتجول في ثلاجات الموتى والأقسام الداخلية للإدارة والتقى العاملين بالمركز، واختتم الوزير جولته بزيارة مركز مراقبة السموم والكيمياء الطبية ‏الشرعية مطلعا على مشروع تطوير بيئة العمل الداخلية والخارجية. وتهدف الزيارات إلى الاطلاع على سير الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم ودعمها.

.. ويبحث مع مديري المستشفيات والمراكز إيجابيات الربط

شهد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أمس (الخميس) بمركز التدريب والابتعاث في جدة ختام ورشة ربط المراكز الصحية بالمستشفيات التي تستهدف مساعدي مدير الشؤون الصحية ومديري المستشفيات ومديري المراكز.

واطلع الوزير على المحاور الرئيسية التي تمت مناقشتها في الورشة، والجوانب الإيجابية للربط، ودعم وإيجاد حلول للمعوقات وتذليلها لتخدم المشروع. كما وقف على بدء العمل في دليل سياسات وإجراءات المشروع الذي يعد أحد المشاريع الإستراتيجية المتوافقة مع رؤية الوزارة، ويعد نقلة نوعية في الخدمات الصحية وتسهيل وصولها للمستفيدين، ورفع جودة الخدمات، وتقديم رعاية صحية متكاملة تلبي حاجات المواطنين، وإيجاد حلقة تواصل فعالة بين المستشفى والمركز الصحي. وناقشت الورشة أمس سلسلة من المحاور شملت الإمداد والتموين، الموارد البشرية، الشؤون الهندسية والمشاريع والإسكان، إلى جانب الخدمات العلاجية والطبية المساعدة والمساندة. إضافة إلى محاور أخرى عن البرامج الوقائية ومكافحة العدوى، التدريب، الإشراف والتقييم، الخدمات العلاجية المخبرية والإسعافية، الربط الإلكتروني، واعتماد الجودة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الان الربيعة يقف على أداء مستشفيات جدة ومراكزها الصحية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق "تبوك" تستعد لاستقبال "الزهراني" بطل آسيا للاحتياجات الخاصة
التالى اخبار السعوديه الجوازات تكشف حقيقة إصدار إقامة مؤقتة للعمالة الوافدة حديثا أو ” المتغيبين “