أخبار عاجلة
طفل يمتلك 11 مليون دولار خلال عام من اليوتيوب -
ارتفاع أسعار الوقود 80% في السعودية خلال أيام -

السعوديه الان تحذيرات من المخاطر الأمنية لأزمة الروهينغا

السعوديه الان تحذيرات من المخاطر الأمنية لأزمة الروهينغا
السعوديه الان تحذيرات من المخاطر الأمنية لأزمة الروهينغا

اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2017 أ ف ب (رانغون)

حذرت «مجموعة الأزمات الدولية» أمس (الخميس) من أن فترة اللجوء الطويلة لمئات آلاف المسلمين الروهينغا في بنغلاديش تطرح مشكلة أمنية خطيرة؛ لأنها تثير مخاوف من قيام متمردين بتجنيد عناصر في مخيمات اللاجئين. ولجأ أكثر من 620 ألف من أفراد الروهينغا إلى بنغلاديش منذ نهاية أغسطس هربا من التطهير العرقي.

وأوضحت المجموعة المتخصصة في تحليل النزاعات، أن تأخير حل أزمة اللاجئين سيؤدي إلى المزيد من التراجع في العلاقات بين بورما وبنغلاديش وسيعرقل عودة اللاجئين إلى بورما. وتضم أقلية الروهينغا أكبر عدد من عديمي الجنسية في العالم، منذ سحب الجنسية البورمية من أفرادها في 1982، إبان النظام العسكري، وبسبب تعرضهم للتمييز، لا تتوافر لديهم أوراق الهوية ولا يستطيعون السفر أو الزواج من دون إذن، ولا يستطيعون الوصول إلى سوق العمل ولا إلى المرافق العامة، كالمدارس والمستشفيات.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديه الان تحذيرات من المخاطر الأمنية لأزمة الروهينغا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق 115 شجرة يزرعها 50 متطوع بالتعاون مع بلدية الخبر بالخزامى
التالى بالفيديو.. طلاب مدرسة بحائل يستقبلون مديرهم المتقاعد بالأحضان والقبلات