أخبار عاجلة
رحبوا بأغلى جهاز "آي ماك برو" من "آبل" -

اخبار السعوديه الشرقية.. الحوادث المرورية تتراجع 41 % وتوفير 5 مليارات ريال

اخبار السعوديه الشرقية.. الحوادث المرورية تتراجع 41 % وتوفير 5 مليارات ريال
اخبار السعوديه الشرقية.. الحوادث المرورية تتراجع 41 % وتوفير 5 مليارات ريال

الرفع بالخطة الخمسية الثانية لأمير الشرقية لاعتمادها وبدء تنفيذها

الشرقية.. الحوادث المرورية تتراجع 41 % وتوفير 5 مليارات ريال

انخفضت الحوادث المرورية الجسيمة بالمنطقة الشرقية خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة 41% فيما تشير التوقعات من الجهات المسئولة الى تراجع الحوادث الجسيمة لتكون 485 حادث وفاة و1313 حادث إصابة بليغة بحلول عام 1443هـ.

كما يصل ما يقابل هذ الانخفاض من مقدار التوفير الاقتصادي إلى 5 مليارات و340 مليون ريال بطريقة الناتج الوطني مع قيمة الألم والمعاناة والحزن، و10 مليارات و515 مليون ريال بإضافة التكلفة البشرية (طريقة قابلية الدفع).

جاء ذلك في عرض لتوقعات الحوادث الجسيمة للسنوات الخمس القادمة بالشرقية خلال ورشة عمل اللجنة الفنية للسلامة المرورية.

وافتتحت ورشة العمل، ونوقشت خطة عمل الإستراتيجية للسنوات الخمس القادمة فيما يخص كل قطاع يؤثر على السلامة المرورية من جهات هندسية وضبطية وتعليمية وتوعوية وإسعافيه. وشهدت الورشة حضورا وتفاعلا من جميع أعضاء اللجنة الفنية الممثلين لكل الجهات المعنية بالسلامة المرورية.

وسيتم الرفع بهذه الخطة الخمسية الثانية إلى سمو أمير المنطقة الشرقية خلال الأسبوعين القادمين؛ لاعتمادها ومن ثم البدء بتنفيذها.

وكانت اللجنة الفنية للسلامة المرورية في المنطقة الشرقية قد عقدت ورشة عمل لمناقشة الخطة الخمسية الثانية للإستراتيجية لنهاية عام 1443هـ وكشف الاجتماع بأن الحوادث الجسيمة انخفضت بنسبة 41% خلال السنوات الخمس الماضية.

وحضر الورشة أعضاء اللجنة الفنية الممثلون لجميع الجهات المعنية بالسلامة المرورية، واستعرض الاجتماع بعض منجزات اللجنة على مدى السنوات الخمس الماضية التي أدت لتقليل الحوادث الجسيمة بنسبة 41% والذي يعزى إلى تضافر جهود جميع الجهات المعنية. ونقل أمين عام اللجنة شكر وتقدير سمو أمير المنطقة ورئيس اللجنة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، لأعضاء اللجنة الفنية، وتخلل ورشة العمل عرض لتوقعات الحوادث الجسيمة للسنوات الخمس القادمة في حالة الاستمرار بتطبيق الإستراتيجية.

الجدير بالذكر، أنه قبل خمس سنوات كانت المنطقة الشرقية ثاني أعلى منطقة من حيث عدد الحوادث الجسيمة، وبعد بدء تنفيذ الإستراتيجية في عام 1433هـ بدأت بالانخفاض إلى أن أصبحت أقل منطقة بالمملكة في عدد الحوادث الجسيمة.

image 0

خالد سجاف - الدمام نوفمبر 19, 2017, 3 ص

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه الشرقية.. الحوادث المرورية تتراجع 41 % وتوفير 5 مليارات ريال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم السعوديه

السابق اخبار السعوديه الان مستشفى الطوال: نواجه عجز الأطباء حسب الإمكانات
التالى "رئيس طيران السلام" العماني: تجربة "نسما" لن تتكرر والسوق عرض وطلب