أخبار عاجلة

اخبار السعوديه لأول مرة بالشرقية.. ربط 24 مستشفى ومركزا صحيا

اخبار السعوديه لأول مرة بالشرقية.. ربط 24 مستشفى ومركزا صحيا
اخبار السعوديه لأول مرة بالشرقية.. ربط 24 مستشفى ومركزا صحيا

لتطبيق مبادرة التحول المؤسسي لمرافق الرعاية الصحية

لأول مرة بالشرقية.. ربط 24 مستشفى ومركزا صحيا

اعتمد وزير الصحة د. توفيق الربيعة، تعيين المجلس الاستشاري لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام كمشرف لتكوين مجلس استشاري للتجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية، والذي يضم 5 مستشفيات و19 مركزا صحيا.

جاء ذلك بعد رغبة رئيس المجلس الاستشاري لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ربط بعض المستشفيات والمراكز الصحية في المنطقة لتكوين التجمع الصحي الأول، الذي يشمل مستشفى الملك فهد التخصصي والمستشفيات وعددا من المراكز الصحية كمرحلة أولى، وذلك لتطبيق مبادرة التحول المؤسسي لمرافق الرعاية الصحية ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020.

وتهدف الخطة إلى فصل تقديم الخدمات الصحية عن الوزارة، ونقلها إلى شركات ينضوي تحتها عدة تجمعات صحية، تتنافس على أساس الجودة والكفاءة والإنتاجية، للوصول إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع الفئات السكانية مما يتيح للوزارة التركيز على دورها التنظيمي والاشرافي وتحسين الإنتاجية والأداء لترتقي إلى أرفع المعايير الدولية.

كما كلف وزير الصحة، المجلس الاستشاري لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بتعيين مدير تنفيذي لذلك التجمع والطاقم التنفيذي اللازم، ويقوم المجلس الاستشاري للتجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية بالتنسيق مع فريق برنامج التحول المؤسسي بمكتب تحقيق الرؤية بالوزارة لاعداد خطة مفصلة لتكوين ذلك التجمع الصحي بالمنطقة.

كما كلف المجلس الذي سيعين بالتنسيق التام مع المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية على أن تضمن هذه الخطة عدم التأثير على استمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في هذه المرافق، واستمرار قبول الحالات وتحويلها بحسب الأنظمة المعمول بها مع الالتزام بمعايير جودة وسلامة الخدمات الصحية المتبعة، مع الانتقال السلس للعاملين في المرافق إلى الهيكلة الجديدة في جميع النواحي الطبية والإدارية والمالية المتعلقة بإدارة هذه المرافق، بما فيها الموارد البشرية والميزانيات والعقود والتموين وتقنيات المعلومات، على أن تشمل هذه الخطة تقييم المخاطر التي تواجه تنفيذها والإجراءات الوقائية المتخذة؛ للحد منها ورفع الخطة للوزارة للموافقة النهائية وذلك خلال شهر.

وعلمت «اليوم» أنه تم اعتماد تشكيل التجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية، الذي يضم في مرحلته الأولى المرافق الصحية من المستشفيات وهي مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ومجمع الدمام الطبي ويشمل مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام ومستشفى القطيف المركزي ومستشفى الجبيل العام بالإضافة إلى تسعة عشر مركزا صحيا وهي الدوحة والإسكان والاتصالات والجسر والمباركة وبدر وابن سينا والجش والجلوية والرازي والقديح وأحد وجنوب الجبيل والقطيف 3 والروضة والبادية وغرناطة والعزيزية وابن خلدون.

متعب عزيز - الدمام نوفمبر 19, 2017, 3 ص

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه لأول مرة بالشرقية.. ربط 24 مستشفى ومركزا صحيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم السعوديه

السابق ورش تدريبية لتعزيز مشاركة المدرسة مع الاسرة والمجتمع بتعليم الشرقية
التالى الطالب عبدالرحمن الفقيه يحصد المركز الثاني بالمسابقة الوطنية للغة العربية على مستوى المملكة