أخبار عاجلة
ميسي مصدوم من تصريحات انيستا -
شرطي فرنسي يقتل ثلاثة أشخاص ثم ينتحر -

السعوديه الان واشنطن تكتفي بالتحقيق وتتراجع عن العقوبات ضد انتهاكات ميانمار

السعوديه الان واشنطن تكتفي بالتحقيق وتتراجع عن العقوبات ضد انتهاكات ميانمار
السعوديه الان واشنطن تكتفي بالتحقيق وتتراجع عن العقوبات ضد انتهاكات ميانمار

اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 وكالات (نايبييداو)

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في مؤتمر صحافي الأربعاء في نايبييداو عاصمة بورما، أن بلاده تعارض "في الوقت الحاضر" فرض عقوبات جديدة على ميانمار.

وأضاف تيلرسون في مؤتمره الصحافي، وهو يقف إلى جانب زعيمة ميانمار اونغ سان سو تشي "أن العقوبات ليست شيئا انصح به في الوقت الحاضر سندرس كل ذلك بكثير من الحذر لدى عودتي إلى واشنطن".

ودعا تيلرسون إلى فتح تحقيق يعول عليه في انتهاك حقوق مسلمي الروهينجا بعد اجتماع مع زعماء ميانمار المدنيين والعسكريين.

وفر أكثر من 600 ألف من الروهينجا إلى بنجلادش منذ أواخر أغسطس هربا من عملية تطهير في ولاية راخين وصفها مسؤول كبير بالأمم المتحدة بأنها "تطهير عرقي".

وقال تيلرسون إن مشاهد ما حدث مروعة". وأجرى الوزير الأمريكي محادثات منفصلة مع قائد القوات المسلحة الجنرال مين أونج هلاينج.

وتتعرض السلطات في ميانمار لانتقادات شديدة بسبب طريقة إدارتها لأعمال العنف في غرب البلاد التي أدت إلى تشريد مئات آلاف الأشخاص من الروهينغا المسلمين خلال الأشهر القليلة الماضية


شكرا لمتابعتكم خبر عن السعوديه الان واشنطن تكتفي بالتحقيق وتتراجع عن العقوبات ضد انتهاكات ميانمار في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «الحصيني» يتوقع: استعدوا للأمطار الأسبوع المقبل
التالى خلال الـ24 ساعة المقبلة.. توقعات باستمرار تأثير الموجة الغبارية على أجواء المملكة