أخبار عاجلة
صور جولة أمير مكة ونائبه في القطار اليوم -

اخبار السعوديه الان «الحياة الفطرية»: متطلبات دولية لإصدار تراخيص الصقور

اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 دعت الهيئة السعودية للحياة الفطرية كل من يرغب في تقديم طلب إصدار تراخيص أو جواز للصقر، استيفاء متطلب إثبات نظامية اقتناء أو استيراد الصقر اعتبارا من 14 /‏4 /‏ 1439هـ ولن يتم استقبال أي طلب دون استيفاء هذا المتطلب ابتداءً من هذا التاريخ.

وأوضح نائب رئيس الهيئة الدكتور هاني تطواني، أن الإجراء يأتي حرصاً على مصلحة المواطن وتسهيل تحركه بالصقور بما يتوافق مع متطلبات اتفاقية «سايتس» التي وقعت عليها السعودية، كما يجنب المملكة التعرض لأي قرارات دولية تحظر أنشطة الاتجار بالصقور والكائنات الفطرية الأخرى في المملكة.

وأشار إلى أن الإجراء يأتي انطلاقاً من مسؤولية الهيئة بتنفيذ نظام الاتجار بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، التي تُعرف باتفاقية «سايتس» ولضرورة الالتزام بالإجراءات والمعايير الدولية التي تندرج تحت هذه الاتفاقية الخاصة بتنقل الصقور والاتجار بها.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه الان «الحياة الفطرية»: متطلبات دولية لإصدار تراخيص الصقور في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "تعليم عسير" يحتفل بمناسبة "اليوم العالمي للطفل"
التالى "الداخلية" تعلن العثور على حطام طائرة عسير