أخبار عاجلة
الرزاز يؤكد على أهمية دعم .... -
شاب يهدد بالانتحار في اربد.. .... -

سابك العربية الوحيدة ضمن أفضل 100 شركة طاقة بالعالم

سابك العربية الوحيدة ضمن أفضل 100 شركة طاقة بالعالم

مكة _ مكة المكرمة

جاءت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» ضمن قائمة عمالقة الطاقة في العالم، وهي الشركة العربية الوحيدة في القائمة التي تضم أفضل 100 شركة في مجال الطاقة بالعالم، وتصدرها وكالة الأنباء العالمية تومسون رويترز.

واختيرت أفضل 100 شركة من بين 1500 شركة طاقة من جميع أنحاء العالم. وحددت تومسون رويترز في تقريرها الصادر أمس 8 معايير لاختيار الشركات بشكل موضوعي ضمن قائمة الـ100، وهي:

الأداء المالي: ويشمل تقييما لأداء الشركة المالي والربح الذي تحققه من خلال دراسة صافي الأصول والرفع المالي والتدفق النقدي وصافي الدين وهامش الدخل التشغيلي ونمو الإيرادات على مدى 3 سنوات والعائد على رأس المال المستثمر.

التأثير البيئي: تقييم قدرة الشركة على الحد من التأثير البيئي ومعرفة تأثيرها الخارجي على الموارد البيئية بقياس فعالية الشركة في الحد من الانبعاثات، وقدرتها على الحد من استهلاك الموارد والطاقة والمياه وإيجاد حلول بيئية أكثر كفاءة.

الإدارة وثقة المستثمر: تقييم مدى التشغيل الجيد للشركة ومدى ثقة المستثمرين بها بمراقبة القطاعات التشغيلية CAM و CCR، والتزام الشركة باتباع أفضل الممارسات في مبادئ حوكمة الشركات، وفعالية الشركة في مساواة معاملة المساهمين واستخدام أجهزة مكافحة الاستيلاء.

المسؤولية الاجتماعية: يدرس كيفية تعامل الشركة مع موظفيها وماهية مسؤوليتها الاجتماعية من خلال التزامها بكونها مواطنا صالحا يحمي الصحة العامة ويحترم أخلاقيات العمل، وممارسات الشركة لقرارات يومية تشمل أبعادا اقتصادية واجتماعية وبيئية، واحترام الشركة للاتفاقيات الأساسية لحقوق الإنسان، وفعاليتها في توفير فرص العمل وضمان بيئة عمل صحية وآمنة.

الإبداع والابتكار: قياس قدرة الشركة على الابتكار ومقدار استثمارها في البحث والتطوير ومدى حمايتها لاختراعاتها بحقوق براءات الاختراع من خلال متوسط عدد براءات الاختراع الممنوحة سنويا ونسبة منح براءة الاختراع إلى الطلبات ومبلغ الإنفاق على البحث والتطوير ودرجة الابتكار البيئي.

الامتثال القانوني: يشمل عدد القضايا التي تشارك بها الشركة ومدى ارتقائها إلى عقودها والتزاماتها التنظيمية بدراسة متوسط الدعاوى سنويا وقدرة الشركة على إنتاج سلع وخدمات ذات جودة عالية تضمن صحة وسلامة وخصوصية العميل.

السمعة: ويشمل مدى تقدير الجمهور والإعلام بالشركة من خلال حساب متوسط الآراء الإيجابية والآراء السلبية سنويا، وتعرض الشركة للخلافات التي تنعكس في وسائل الإعلام العالمية.

المخاطرة والمرونة: دراسة حالة استقرار الشركة من الناحية التشغيلية وقدرتها على تحمل الصدمات والاضطرابات بالإضافة إلى عدد العملاء والموردين للشركة وعدد الدول التي تعمل بها.


شكرا لمتابعتكم خبر عن سابك العربية الوحيدة ضمن أفضل 100 شركة طاقة بالعالم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار السعوديه الان جازان: القبض على 1500 متسلل ومخالف في 24 ساعة
التالى اخبار السعوديه الان قُطْبَة.. قرية بنصف طريق