أخبار عاجلة
روسيا ترجح تقليص قوتها العسكرية في سوريا -
خادم الحرمين يتسلم رسالة من أمير الكويت -

السعوديه الان خريطة طريق لنزع سلاح «الميليشيات»

السعوديه الان خريطة طريق لنزع سلاح «الميليشيات»
السعوديه الان خريطة طريق لنزع سلاح «الميليشيات»
اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 دعا رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، إلى وضع «خريطة» طريق لنزع سلاح ميليشيا «حزب الله»، واستعادة الدولة سيادتها. وأكد الجميل في مؤتمر صحفي عقده أمس (الثلاثاء)، على حزب الله مسؤولية تجاه لبنان وعليه أن يستوعب خطورة الوضع ويساعد نفسه واللبنانيين لتجنيب البلد الكوارث. وقال إنه حان الوقت للسير في مسار إنقاذي وأن نضع أنفسنا بتصرف أية خطوة إيجابية لإنقاذ لبنان. وطالب بضروة التفكير في كيفية وضع مقومات الخروج من الواقع ومن الصفقة التي سلّمت أمر البلد إلى الآخرين وأن نضع سيادة الدولة كأولوية ونرفض أي تدخل بشؤوننا الداخلية، لافتا إلى أن حزبه يمد أياديه للجميع لأننا نستوعب خطورة الوضع. وأشار الجميل إلى أن حزب الكتائب عارض في الفترة السابقة، الصفقة السياسية وحذر مما ستؤدي إليه إذ وقعنا الآن في المحظور، معتبرا أن الجميع مطالب بالبحث عن كيفية الخروج منها.

وعن موقف رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري قال: نتمنى أن يكون كلام الحريري عن تسوية حلا بنيويا. فالكلام الآن عن تسوية جديدة بعدما سلمت التسوية القديمة البلد وقراره إلى الآخرين لذلك وصلنا إلى المأزق الراهن الذي يحتاج إلى تسوية جديدة. واعتبر أن الحل البنيوي له متطلبات، منها التركيز على تحييد لبنان عن صراعات وأزمات المنطقة وعدم التدخل بشؤون الدول العربية. وفي ما يتعلق بسلاح حزب الله غير الشرعي قال الجميل: لن نقول إننا سننزع سلاح «حزب الله» غدًا، إنما يجب وضع خريطة طريق لتسليم السلاح واستعادة الدولة سيادتها.


شكرا لمتابعتكم خبر عن السعوديه الان خريطة طريق لنزع سلاح «الميليشيات» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق في يومها السابع.. نتائج الحملات الميدانية المشتركة "وطن بلا مخالف"
التالى سياحة نجران والكلية التقنية يناقشان سبل التعاون في مجال التدريب التعاوني