أخبار عاجلة
جامعة مسقط والرؤية الجديدة -
لماذا جامعة مسقط؟ -
وزير في دولة الاحتلال: لدينا .... -
النيجر تستدعي سفير ليبيا على .... -
العثور على الغواصة .... -

اخبار السعوديه الان لا استثناء في تفتيش أمتعة الأمراء والوزراء وطائرات الأسطول الملكي

اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 وجه وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف الجهات المختصة بعدم تطبيق أي استثناءات في تفتيش أمتعة كل من يقدم للمملكة أيا كان، ودون استثناء، أو تساهل للشخصيات كافة والمناصب في تعميم وجه إلى الجهات المعنية. وشدد الوزير على الحرص على ذلك، وتطبيق التفتيش على الأمراء، ومرافقيهم، والوزراء، وكبار المسؤولين، دون استثناء، وإجراء التفتيش الدقيق على كل الأمتعة بلا استثناء، بما في ذلك الحقائب اليدوية، والطرود الخاصة، بجميع منافذ الدخول والخروج جواً وبراً وبحراً، بمن في ذلك مستخدمو طائرات الأسطول الملكي، والطائرات الخاصة، والطائرات الأخرى، ووسائل النقل كافة. وشدد على الالتزام التام بعدم السماح بدخول السيارات لساحات المطار للرحلات، دون تساهل أو استثناء لكائن من كان، بمن في ذلك أفراد العائلة المالكة، ومسؤولو الدولة، والأعيان. وأكدت مصادر لـ«عكاظ» أهمية هذا القرار انطلاقاً من مبدأ المساواة بين الجميع وفق الأنظمة.

وشدد التوجيه على الجوازات باشتراط حضور صاحب الشأن شخصيا لإنهاء معاملات الدخول أو الخروج، بما في ذلك حملة الجوازات الخاصة أو الدبلوماسية، مبينا أن جهات الاختصاص ستتابع تنفيذ تلك التوجيهات بشكل دقيق والرفع بأية مخالفة مع تحديد المسؤول عن ذلك.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه الان لا استثناء في تفتيش أمتعة الأمراء والوزراء وطائرات الأسطول الملكي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار السعوديه الان آخر موعد للتسجيل في «مزايين الإبل» غداً
التالى خلال الـ24 ساعة المقبلة.. توقعات باستمرار تأثير الموجة الغبارية على أجواء المملكة