أخبار عاجلة
زيمبابوي.. خليفة موغابي إلى سدة الحكم اليوم -
منانجاجوا يؤدي اليمين رئيسا لزيمبابوي.. اليوم -
إطلاق نظام التوثيق بالبصمة لمنسوبي صحة جازان -

السعوديه الان موسكو تستعين بـ«لعبة فيديو» لاتهام واشنطن بدعم داعش

اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 أ ف ب (موسكو)

نشرت وزارة الدفاع الروسية أمس (الثلاثاء) صورا قالت إنها تثبت أن الولايات المتحدة كانت تساعد تنظيم داعش في الشرق الأوسط، لكن مراقبين وناشطين أشاروا إلى انها تتضمن صورا مأخوذة من لعبة فيديو. وقال حساب الوزارة الرسمي إن الصور بالأسود والأبيض أخذت في 9 نوفمبر قرب الحدود العراقية السورية وتعطي «دليلا دامغا أن الولايات المتحدة تؤمن غطاء للوحدات القتالية لتنظيم داعش». لكن جماعة «فريق استخبارات الأزمات» (سي آي تي) المؤلفة من مراقبين ومدونين روس إضافة إلى ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي تحركوا بسرعة لمقارنة إحدى الصور بأخرى مماثلة من لعبة الفيديو «آي سي-130 غانشيب سيميوليتر: سرب العمليات الخاصة».

واستطاعت وكالة فرانس برس بعد مقارنة صور لعبة الفيديو وتسجيلات مع الصور التي أرفقت مع بيان وزارة الدفاع الروسية في رسالة إلكترونية، أن تؤكد هذا التشابه.


شكرا لمتابعتكم خبر عن السعوديه الان موسكو تستعين بـ«لعبة فيديو» لاتهام واشنطن بدعم داعش في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار السعوديه أمريكية تعيد للمملكة وعاءً أثرياً عمره ألف عام
التالى اخبار السعوديه تكريم 3 مواطنين أخمدوا حريق مسجد بـ ” آل عتيق ” في جازان