أخبار عاجلة
لا تستثن الدهون من غذائك! -

السعوديه الان الشرطة التركية تعتقل ناشطا بارزا

السعوديه الان الشرطة التركية تعتقل ناشطا بارزا
السعوديه الان الشرطة التركية تعتقل ناشطا بارزا

اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017 رويترز (إسطنبول)

قالت وسائل إعلام تركية ومسؤولة كبيرة بالبرلمان الأوروبي اليوم الخميس إن الشرطة التركية ألقت القبض على الناشط البارز ورجل الأعمال التركي عثمان كافالا في مطار أتاتورك بإسطنبول.

ونقل موقع (تي24) الإخباري عن محامي كافالا قوله إنه نقل إلى إدارة شرطة مكافحة الإرهاب.

وتقول مؤسسة الأناضول الثقافية التي يرأسها كافالا إنها تشارك في حملات داعمة لحقوق الإنسان والتنوع الثقافي بما يشمل القضايا الكردية.

ورفضت شرطة اسطنبول التعليق بشأن اعتقاله ولم يصدر بيان من الحكومة.

وكتبت مقررة شؤون تركيا في البرلمان الأوروبي كاتي بيري على تويتر تقول "أنباء مزعجة للغاية عن اعتقال عثمان كافالا في إسطنبول".

وأشار موقع (تي24) إلى أن كافالا اعتقل مساء الأربعاء بينما كان في طريق عودته من اجتماع في مدينة غازي عنتاب بجنوب شرق تركيا بعد صدور أمر باحتجازه لمدة سبعة أيام.

وأضاف أن الشرطة صادرت أجهزة كمبيوتر من مكاتب مؤسسة الأناضول الثقافية.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الخميس إنها قلقة إزاء اعتقال كافالا ووصفته بأنه "واحد من أهم وأكثر الشخصيات احتراما في المشهد الثقافي والمجتمع المدني التركي".

وقالت المتحدثة باسم الوزارة أنييس روماتيه إسباني للصحفيين "فرنسا كدول أوروبية أخرى تتعاون بانتظام مع السيد كافالا وهو متحدث منتظم مع سفارتنا. سوف نهتم بشدة بمتابعة تطورات هذه القضية".


شكرا لمتابعتكم خبر عن السعوديه الان الشرطة التركية تعتقل ناشطا بارزا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق دوريات الأمن تضبط قاتل في غرب الرياض
التالى "المملكة القابضة": مستمرون في نشاطنا التجاري وخدمة مساهمينا