أخبار عاجلة
الصين ترغب في توطيد علاقاتها بجيش ميانمار -
الأسهم الأمريكية تغلق على تغير طفيف -
فيسبوك يعتذر لمافيا إيطالية لهذا السبب! -

اخبار السعوديه لا استغناء كاملا عن الكتب المدرسية

اخبار السعوديه لا استغناء كاملا عن الكتب المدرسية
اخبار السعوديه لا استغناء كاملا عن الكتب المدرسية

ظافر الشعلان - الرياض

دحض وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى كل التكهنات حول الاستغناء كليا عن الكتاب المدرسي مستقبلا والاعتماد على الأجهزة الذكية، وأكد أن التوجه هو التحول الرقمي مع استمرار الكتاب في تطوير قدرات الطلاب والطالبات في مهارات الكتابة.

ولفت إلى أن بوابة المستقبل التي دشنها أمس لتطبيق التحول الرقمي في جميع مدارس المملكة للبنين والبنات، والمساهمة في التحول إلى بيئة رقمية تفاعلية، والمساعدة في حل مشكلات التجهيزات في المدارس لكون المشروع يضمن توفير الحد الأدنى من التجهيزات للمعلمين والمعلمات في الفصول الدراسية.

وبين أن المشروع أمامه تحديات كبيرة، أحدها توفير سرعات جيدة للانترنت في المدارس وأنه بدئ في خطة توفيرها بدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركات الاتصالات.

وكشف أن جميع المدارس ستغطى كاملة بمشروع بوابة المستقبل بحلول2020، وأن شركة تطوير لخدمات تقنيات التعليم ستنظر في كل احتياجات المشروع.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير تقنيات التعليم الدكتور يوسف العوهلي، أن الاتجاه نحو التقنية وتطويعها في العمل التعليمي بات أمرا ضروريا للوصول إلى بيئة تربوية تعليمية متكاملة.

وأشار إلى أن بوابة المستقبل تهدف إلى التحول نحو بيئة رقمية تعزز الاستراتيجيات التربوية، وتدعم فرص التعليم الذاتي، لإيجاد بيئة تعليمية يكون محورها الطالب، وتطبيق أساليب تربوية حديثة توجه البيئة التعليمية نحو الاستخدام الإيجابي للتقنية.

وأبان العوهلي أن البوابة تهدف إلى تغيير النمط التقليدي للتعليم، بإيجاد بيئة تعليمية ممتعة مع التفاعل الإيجابي بين الطالب والمعلم، إضافة إلى توسيع عمليات التعليم والتعلم إلى خارج نطاق الفصل الدراسي والبيئة المدرسية، وتمكين الطالب من المهارات الشخصية التي تجعله أكثر جاهزية للدراسات الجامعية وسوق العمل.

وأفاد بأن تطبيق بوابة المستقبل يأتي من خلال مراحل، الأولى ستكون عام 2017 – 2018، يجري خلالها اختيار 150 مدرسة في 3 مناطق والعمل لمدة عام دراسي لتقييم التجربة ونجاحها، وقياس أثر التطبيق على المستوى المعرفي للطالب.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه لا استغناء كاملا عن الكتب المدرسية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "الغذاء والدواء" تغلق عيادة وتوقف العمل بـ 42 جهاز ليزر
التالى اخبار السعوديه الان الشرقية: «حرس الحدود» يُحذّر المتنزهين والصيادين من الإبحار أثناء التقلبات الجوية