أخبار عاجلة
اراء الخطط المتغيرة لتفتيت الشرق الأوسط -
اراء العراق ينتصر على الإرهاب -

اخر اخبار السعوديه المحاكم التجارية تباشر أعمالها غدا لتعزيز الاقتصاد والاستثمار

بدعم من خادم الحرمين..وولي العهد

المحاكم التجارية تباشر أعمالها غدا لتعزيز الاقتصاد والاستثمار

تبدأ المحاكم التجارية في المملكة يوم غد مباشرة اختصاصاتها رسمياً بعد نجاح انتقال مرجعية القضاء التجاري من ديوان المظالم إلى وزارة العدل, وذلك بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - , ومتابعة مباشرة من وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ د. وليد الصمعاني، ورئيس ديوان المظالم الشيخ د. خالد اليوسف .

وقالت وزارة العدل في بيان صحفي اليوم، أنها عملت بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء وديوان المظالم خلال العامين الماضيين على سن الخطط وتشكيل اللجان لاستكمال عملية سلخ القضاء التجاري، الأمر الذي تحقق اليوم ليشكل نقلة نوعية في تاريخ القضاء التجاري السعودي، وحدثاً سيعزز ويرفع من بيئة الاقتصاد والاستثمار في المملكة .

وينتظر أن تستقبل المحاكم التجارية جميع المنازعات التي تقع بين التجار أو التي ترفع على التاجر بسبب أعماله التجارية والاختصاص بنظر جميع الدعاوى المتعلقة بالأنظمة التجارية وغيرها من الاختصاصات المنصوص عليها في المادة الخامسة والثلاثين من نظام المرافعات الشرعية .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخر اخبار السعوديه المحاكم التجارية تباشر أعمالها غدا لتعزيز الاقتصاد والاستثمار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم السعوديه

السابق حساب المواطن: التسجيل للدفعة الثانية ينتهي السبت القادم
التالى بالفيديو.. طلاب مدرسة بحائل يستقبلون مديرهم المتقاعد بالأحضان والقبلات