أخبار عاجلة

«أمير الرياض» يكرم الفائزين في مسابقة «حفظ القرآن الكريم».. الأربعاء

«أمير الرياض» يكرم الفائزين في مسابقة «حفظ القرآن الكريم».. الأربعاء
«أمير الرياض» يكرم الفائزين في مسابقة «حفظ القرآن الكريم».. الأربعاء

نشر قبل 1 دقيقة - 7:03 م, 26 ذو الحجة 1438 هـ, 17 سبتمبر 2017 م

تواصل – فريق التحرير:

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، موافقته على رعاية حفل تكريم الفائزين في مسابقة لحفظ القُرْآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات بمنطقة الرياض في دورتها الثالثة الأربعاء المقبل 29/12/1438هـ بعد صلاة العشاء مباشرة بمقر جمعية تحفيظ القُرْآن بالرياض “مكنون” بحي السليمانية.

وأقيمت المسابقة بمشاركة نحو 600 طالب وطالبة، من المنتظمين في حلقات التحفيظ والمدارس النسائية، بـ 31 جمعية للتحفيظ في محافظات ومراكز منطقة الرياض، تحت إشراف وتنظيم جمعية “مكنون”.

وأَوْضَحَ الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول الأمين العام للمسابقة، أن المسابقة أقيمت على ثلاث مراحل، الأولى التصفيات الأولية التمهيدية داخل الجمعيات التابعة لمنطقة الرياض وعددها 30 جمعية تَابِعَة، إِضَافَة إلى جمعية تحفيظ القُرْآن بالرياض “مكنون” حيث شكلت كل جمعية لجاناً لاختبار الطلاب المتقدمين، ثم تم ترشيح طالبين عن كل فرع من فروع المسابقة، وطالب واحد من كل مسار، تلتها المرحلة الثَّانِية وَتَمَّ فيها تصفية الطلاب المتأهلين من المرحلة الأولى إلى خمس مجموعات ورُشح في كل مسار طالبان على ألا تقل درجتهما عن 80 درجة، أما الثالثة فكانت بين الفائزين من التصفية الثَّانِية مع الفائزين من مراكز الإشراف العشرة التابعة لمدينة الرياض.

وذكر “الهذلول”، أن المسابقة حَقَّقَت عَدَدَاً من الأهداف منها: إعداد المتسابقين وتهيئتهم لمسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المحلية لحفظ القُرْآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، وتشجيعهم على حفظ كتاب الله تعالى، بِالإِضَافَةِ إلى إعداد جيل متقن لكتاب الله حفظاً وتلاوة وتجويداً.

وأَعْرَب “الهذلول” عن شكره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض، على موافقته على تشريف هذا الحفل، وقال إنه ليس بمستغرب على سُمُوِّه دعم القُرْآن وأهله، وشكره إلى إدارة الجمعيات التابعة والذي يرأس إدارتها الشيخ منصور بن سليمان الغصن على سرعة توجيه الجمعيات التابعة إلى شحذ هممها في الاشتراك في هذه المسابقة.

يُذْكَرُ أَنَّ مسابقة أمير منطقة الرياض لحفظ القُرْآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، انْطَلَقَت قبل عامين وتكفل بجميع تكاليفها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والبالغ قيمتها 700000 ريال، وأسهمت في تخريج عدد من الحافظين والحافظات، الذين يمثلون المملكة في المسابقات المحلية والدَّوْلِيَّة، وحَقَّقُوا خلالها مراكز متقدمة ومشرفة تعكس اهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين بالقُرْآن الكريم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «أمير الرياض» يكرم الفائزين في مسابقة «حفظ القرآن الكريم».. الأربعاء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الخدمة المدنية : الأحد 4 محرم إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني للدولة حسب تقويم أم القرى
التالى “الداخلية” تعلن اليوم عن مؤشرات الجريمة الجنائية بالسعودية