أخبار عاجلة
الأخضر في المركز 63 عالميا وألمانيا تتصدر -
الذهب يتراجع لهذ السبب -
أم ترصد شبحًا مخيفًا أمام عربة طفلتها -

اخر اخبار السعوديه 450 عالما ومفكرا في افتتاح مؤتمر التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي وأمريكا

اخر اخبار السعوديه 450 عالما ومفكرا في افتتاح مؤتمر التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي وأمريكا
اخر اخبار السعوديه 450 عالما ومفكرا في افتتاح مؤتمر التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي وأمريكا

إطلاق الدعوة إلى التصدي للإسلاموفوبيا والعنصرية وكراهية الآخر

450 عالما ومفكرا في افتتاح مؤتمر التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي وأمريكا

انطلقت في نيويورك، أعمال المؤتمر الدولي الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي بعنوان "التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي"، بمشاركة منظمة الأمم المتحدة، وحضور 450 عالمًا ومفكرًا يمثلون 56 دولة وكبرى المؤسسات الفكرية والثقافية الإسلامية والأمريكية.

حضر الافتتاح أمين عام الشيخ د. محمد العيسى، و د. يوسف العثيمين، و د. عبدالرحمن السديس، و الشيخ عبدالله بن بيه، وعدد من المسئولين بدول العالم الإسلامي.

وقال رئيس رابطة العالم الإسلامي الشيخ د. محمد العيسى في الافتتاح: أن التعايش الحضاري لا يعني بالضرورة قناعة كل منا بوجهة نظر الآخر، لكن المهم هو تفهمنا لسنة الخالق في الاختلاف والتعدد والتنوع، ووجوب التعايش والتعاون على ضوء هذا التفهم لخدمة المصالح المتبادلة بل وخدمة الإنسانية جمعاء ولتعزيز السلم الاجتماعي والأمن الفكري ودحر الشر بل وهزيمته.

ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف العثيمين في كلمته، إلى التصدي للإسلاموفوبيا والعنصرية وكراهية الأجانب من خلال اعتماد منهج شامل للحوار بين أمريكا والشعوب الإسلامية؛ مشدداً على أهمية التركيز على العوامل المشتركة بين الأمتين للتأسيس لحوار مفيد للطرفين.

ومن جانبه، شدد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن السديس، على ضرورة تفعيل القنوات الهادفة لإعمار الأرض ونشر الخير؛ وبالمقابل مواجهة دعاة التطرف والإرهاب من أصحاب الفكر المنحرف باتباع أساليب ذات أسس علمية.

وقال الأمين العام للمجلس العالمي لقادة الأديان في الأمم المتحدة ياوا جاين، أن عدد المسلمين في الولايات المتحدة سيتجاوز (50) مليون نسمة عام 2050م، وعلى الجانبين مشاطرة مخاوفهم وقلقهم بين بعضهم بعضاً، لتذليل كافة العوائق التي من شأنها عرقلة التنمية في العالم.

وبدوره تحدث رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة الشيخ بن بيه، عن العلاقات الإسلامية الأمريكية موضحاً أنها مبنية على القيم الإنسانية المشتركة الأربع وهي الرحمة والحكمة والمصلحة والعدل، والتي تمثل جوهر التعايش بين البشر، مؤكدا أن كل هذه القيم تتفق مع الدستور الأمريكي.

وأكد وكيل الأزهر الشريف د. عباس شومان في كلمته، إن العمل المشترك الجاد بين المسلمين والولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يقدم الكثير للعالم أجمع، مشيرا الى أنه إذا أردنا ذلك فعلينا أن نقنع من خلفنا من المسلمين وغيرهم بصدق توجهنا وأننا نعمل سوياً إلى ما فيه خير للإنسانية وإعادة النهضة بعيداً عن التجاذبات السياسية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخر اخبار السعوديه 450 عالما ومفكرا في افتتاح مؤتمر التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي وأمريكا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى غرق شخص حاول السباحة في مجرى السيول ببحرة