أخبار عاجلة
دعوة لتغيير النظام في إيران -

وزير الاتصالات: رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الأربعاء المقبل

وزير الاتصالات: رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الأربعاء المقبل
وزير الاتصالات: رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الأربعاء المقبل

نشر قبل 1 دقيقة - 1:58 م, 26 ذو الحجة 1438 هـ, 17 سبتمبر 2017 م

وزير الاتصالات: رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الأربعاء المقبل

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله السواحة

تواصل- الرياض:

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله السواحة، أن “رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية سيتم الأربعاء المقبل”.

وقال “السواحة”، خلال إطلاقه مبادرة “فكرة tech” بالتعاون بين وحدة التحول الرقمي بالوزارة وشركة الاتصالات السعودية، إن خطة رفع الحجب جاءت استجابة لمطالبات المشتركين، وفقاً لـ”عكاظ”.

وقالت مصادر، إنه لن يتم رفع الحجب عن خدمة المكالمات المرئية في تطبيقي “واتساب” و”فايبر” في هذه المرحلة، لأسباب تنظيمية، مضيفة أن رفع الحجب سيشمل جميع التطبيقات الأخرى المستوفاة للمتطلبات التنظيمية، ومن أبرزها “فيس تايم” و”فيسبوك ماسنجر”، و”سكايب”، إلى جانب تطبيقات “لاين”، و”تليجرام”، و”تانقو”، وغيرها.

وأضافت، أنه من المتوقع أن تتخذ شركات الاتصالات إجراءات تصحيحية من خلال طرح باقات مركزة لخدمات البيانات، في خطوة لتغيير اعتمادها على إيرادات المكالمات الصوتية.

وكان وزير الاتصالات قد صرح الأسبوع الماضي بأنه أصدر توجيهات برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية، وذلك عملاً بمبدأ “العميل أولاً”، مبيناً أن الرفع سيتم خلال أسبوع من صدور التوجيهات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الاتصالات: رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الأربعاء المقبل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالصور.. قصة أول كوبري بجدة.. والتعليمات: "انتبه.. الجسر صُمم للسيارات وليس للمشاة"
التالى «الصحة» تطالب أولياء الأمور بالإبلاغ عن المدارس التي تقدم الشيبس والغازيات للأطفال