أخبار عاجلة
قراصنة يسرقون بيانات 57 مليوناً من مستخدمي "أوبر" -
اخبار عمان اليوم حالة الطقس لهذا اليوم -
الجلسة السرية بالشورى ! -

اخر اخبار السعوديه وزارة البيئة والمياه والزراعة لــ "اليوم" : التحاليل أثبتت نفوق إبل "حفر الباطن" بسبب "السالينوميسين"

حذرت من أكل لحوم الإبل المصابة

وزارة البيئة والمياه والزراعة لــ "اليوم" : التحاليل أثبتت نفوق إبل "حفر الباطن" بسبب "السالينوميسين"

قال مدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية بوزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور علي الدويرج لـ"اليوم" أن نتائج التحاليل أثبتت نفوق إبل حفر الباطن بسبب مادة السالينوميسين التي تستخدم كمضاد لإحدى الطفيليات التي تصيبها وهي الكوكسيديا.

وحذر من ذبح الحيوانات المسممة بمادة السالينوميسين وأكل لحومها، لأن تلك المادة تنتقل إلى الإنسان وتحدث أثراً فورياً أو تراكمياً.

وأوصي بأن يكون ذبح أي نوع من الحيوانات في المسالخ النظامية لكي يتم فحصها بيطريا قبل وبعد الذبح والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

فيما أكد مدير العلاقات العامة والناطق الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور عبدالله ابا الخيل ان الزراعة، تابعت عن كثب أزمة نفوق الإبل وأصدرت بياناً أوضحت فيه أن نفوق الإبل ناتج عن أعلاف أضيف إليها بعض المضادات الحيوية وبعض الفيتامينات المستخدمة في أعلاف الدواجن، وتم إرسال نتائج التحاليل إلى الهيئة العامة للدواء والغذاء المعنية بذلك لمعرفة المتسبب فى إضافة مثل هذه المواد إلى أعلاف الابل.

وأكد رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن العطيشان أن الغرفة لم يصل لها أي شكوى من أصحاب مصانع الاعلاف المركبة بما يتعلق بتضررها بسبب ما حدث من نفوق بعض قطعان الابل في حفر الباطن , مشيرا إلى أن منتجات مصانع الاف المركبة مثل أي مصانع أخرى تخضع لسياسة العرض والطلب. مشيرا إلى إنه في حالة تقدم احد اصحاب المصانع بشكوى حول تضرر منتجاته او سمعة مصانع الاعلاف بعد هذه الحادثة يمكن أن يتم مناقشة تلك الشكوى من قبل اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية .

عمر المطيري - جدة سبتمبر 17, 2017, 1:32 م

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخر اخبار السعوديه وزارة البيئة والمياه والزراعة لــ "اليوم" : التحاليل أثبتت نفوق إبل "حفر الباطن" بسبب "السالينوميسين" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 40 عاماً من مشروعات جدة المليارية لـ"تصريف الأموال".. المطر يفضحها في كل مرة!
التالى خلال الـ24 ساعة المقبلة.. توقعات باستمرار تأثير الموجة الغبارية على أجواء المملكة