أخبار عاجلة
أهلي الخليل يكتفي بنقطة التعادل أمام الخضر -
الصداقة يعزز صدارته بفوز صعب على الشاطئ -

اخر اخبار السعوديه المدارس تفتح أبوابها وتستقبل 6 ملايين طالب وطالبة

اخر اخبار السعوديه المدارس تفتح أبوابها وتستقبل 6 ملايين طالب وطالبة
اخر اخبار السعوديه المدارس تفتح أبوابها وتستقبل 6 ملايين طالب وطالبة

المدارس تفتح أبوابها وتستقبل 6 ملايين طالب وطالبة

استقبلت المدراس صباح اليوم أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام فى أول العام الدراسي الجديد 1438هـ / 1439هـ، وسط تجهيزات متكاملة أعدتها وزارة التعليم ممثلة في إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات وفق خطط استراتيجية يقوم عليها أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة في مختلف المراحل الدراسية.

وأكد الأمين العام لإدارات التعليم رئيس اللجنة المركزية للاستعداد للدراسة الدكتور راشد الغياض اكتمال تسليم الكتب المدرسية إلى جميع المدارس بنسبة 99.25% للمرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة بنسبة 99.64%، والثانوية العامة بنسبة 93.50% ، بما يمثل أكثر من 97% من مجموع مقررات مراحل التعليم.

وأشار إلى أن جرى توزيع الميزانية التشغيلية على المدارس في حالة انتهاء عقود النظافة والصيانة مع اكتمال حركة النقل الداخلي للمعلمين لجميع إدارات التعليم، مبينًا أن 42 إدارة تعليمية أكملت التجهيزات المدرسية بنسبة 97 % ، و33 إدارة تعليمية للمباني بنسبة 96%، وجاهزية 39 إدارة تعليمية لتقنية المعلومات بنسبة إنجاز بلغت 98%.

وأفاد أنه جرى اكمال التشكيلات الإشرافية في الإدارات والمكاتب التعليمية بنسبة 97%، وتشكيلات الإدارة المدرسية وحركة قائدي المدارس بنسبة استعداد قاربت 98% ، فيما بلغت نسبة تشكيلات المرشدين داخل المدارس 98%.

واس – الرياض سبتمبر 17, 2017, 11:01 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخر اخبار السعوديه المدارس تفتح أبوابها وتستقبل 6 ملايين طالب وطالبة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اخبار السعوديه الضمان الصحي يستطلع الآراء حول تغطية أمراض السمنة واضطرابات التوحد