أخبار عاجلة
آيفون 8 .. ارتفاع كبير في تكاليف إصلاحه -
التمثيل الغذائي السليم يحمي من الحموضة -

خلال أيام.. نقل القضاء التجاري من «المظالم» إلى «العدل»

خلال أيام.. نقل القضاء التجاري من «المظالم» إلى «العدل»
خلال أيام.. نقل القضاء التجاري من «المظالم» إلى «العدل»

نشر قبل 1 دقيقة - 9:56 ص, 26 ذو الحجة 1438 هـ, 17 سبتمبر 2017 م

تواصل- فريق التحرير:

بدأ العد التنازلي لقرب سلخ المحاكم التجارية خلال الأيام القليلة المقبلة، وإنجاز نقلها فعلياً من إشراف قضاء “ديوان المظالم الإداري” إلى القضاء العام “تحت مظلة وزارة العدل”.

يأتي ذلك تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للقضاء بتأجيل سلخ القضاء التجاري من ديوان المظالم إلى القضاء العام، مدة سنة حتى مطلع محرم 1439هـ، بعد أن تم التأجيل عام كامل بسبب عدم قدرة وزارة العدل على استئجار مبان للمحاكم التجارية وإيقاف التعيين أو التعاقد خلال العام المالي 1438هـ؛ ما أخّر تنفيذ سلخ المحاكم التجارية من قضاء ديوان المظالم إلى القضاء العام الذي تشرف عليه وزارة العدل.

يشار إلى أن الدوائر التجارية الابتدائية بالمحاكم الإدارية بديوان المظالم في مناطق المملكة للعام الماضي 1437هـ، قيدت عدد 13,412 دعوى مقيدة، وحُكم في 7,276 دعوى من بينها، في حين قيدت دوائر الاستئناف التجارية بديوان المظالم 2,543 دعوى مقيدة، بينها 2,445 دعوى محكوماً فيها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خلال أيام.. نقل القضاء التجاري من «المظالم» إلى «العدل» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق شاهد .. السجون النسائية والبيوت العائلية تتوشح بالأخضر احتفالاً باليوم الوطني
التالى في رسالة بريدية مفاجئة .. رئيس "البريد السعودي" لزملائه: "وداعاً"