أخبار عاجلة

اخبار السعوديه تهيئة الطلاب نفسيا ببرنامج «مدرستي»

يدشن المدير العام للتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي، صباح اليوم الأحد برنامج «مدرستي» بمقر مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية والذي تطلقه الإدارة العامة للتعليم بجدة لهذا العام ضمن برامجها النوعية والتي ستطبق في جميع مدارس البنين والبنات، وعلى الصعيد نفسه تبدأ إدارة تعليم جدة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي، أسبوع التهيئة الارشادية، لتقديم مجموعة من الخدمات التربوية والنفسية والاجتماعية لطلاب وطالبات مدارس جدة.

وأوضح مساعد المدير العام للتعليم للشؤون المدرسية صديق خوجة، أن برنامج «مدرستي» الذي يطبق لأول مرة في المدارس سيدشنه المدير العام للتعليم من مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية ويهدف لتزويد الطالب وولي الأمر بالمعلومات اللازمة لتعريف المجتمع المدرسي (الرؤية، الرسالة، الأهداف، القيم الحاكمة، البرامج، الإنجازات). مضيفا: إن البرنامج سيفعل دور الشراكة المجتمعية في التعريف بالمدرسة وكذلك تفعيل التقنية من خلال موقع المدرسة الإلكتروني ومواقع التواصل.

وفيما يتعلق ببرنامج التهيئة الإرشادية أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد عيسى الزهراني، أن التهيئة الإرشادية تشمل طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي والأول المتوسط والأول والثاني الثانوي والطلاب والطالبات المستجدين والمنقولين بين المدارس، حيث ينفذ في الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي.

وأضاف الزهراني: إن البرنامج يهيئ طلاب وطالبات المدرسة بشكل عام والمستجدين بشكل خاص لاستقبال العام الدراسي الجديد بكل جدية وانضباط ويسعى من خلاله لتحقيق العديد من الأهداف التربوية والنفسية وكذلك الأكاديمية.

عبدالعزيز العمري – جدة سبتمبر 17, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه تهيئة الطلاب نفسيا ببرنامج «مدرستي» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الصحة ينصح بالمشي والغذاء الصحي قائلاً : لا تنتظروا السكري
التالى خلال الـ24 ساعة المقبلة.. توقعات باستمرار تأثير الموجة الغبارية على أجواء المملكة