أخبار عاجلة

اخبار السعوديه الفصل الدراسي الطويل

لجين الأحمدي - جدة

بعد أطول إجازة قضاها الطلاب والطالبات، ينتظرهم فصل دراسي لا تفصله أي إجازات دراسية، وبأيام دراسة فعلية عددها 84 يوما.

وهذا ليس الأمر الفريد والوحيد هذا العام، بل هناك متغيرات جديدة اعتمدتها وزارة التعليم، أبرزها توفير وسائل نقل للمعلمات في المناطق النائية الوعرة عن طريقة شركة تطوير للنقل المدرسي، وإقرار وزير التعليم أحمد العيسى تطبيق برنامج التربية البدنية للبنات، وزيادة ساعات اليوم الدراسي وإدراج 4 حصص للنشاط أسبوعيا، بحيث تكون حصة النشاط في منتصف اليوم الدراسي دون استقطاع من الزمن المستحق للطلبة في الاصطفاف الصباحي.

مشروع نقل المعلمات

يستهدف نقل أكثر من 6000 معلمة كمرحلة أولى مقابل رسوم رمزية 500 ريال شهريا، حسبما أكده الرئيس التنفيذي لشركة تطوير خدمات النقل التعليمي سامي الدبيخي.

إقرار تطبيق البدنية

التنفيذ وفق ضوابط شرعية وبالتدريج حسب الإمكانات المتوفرة في كل مدرسة، إلى حين تهيئة الصالات الرياضية في مدارس البنات وتوفير الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة.

زيادة ساعات اليوم الدراسي

الزيادة ساعة واحدة يوميا من الأحد إلى الأربعاء، وإدراج 4 حصص للنشاط أسبوعيا بواقع 60 دقيقة للحصة ضمن الخطة الدراسية لجميع المراحل.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه الفصل الدراسي الطويل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أسر شهداء الواجب يشكرون القيادة لاستضافتهم حج هذا العام
التالى مشروع الأمير مشعل للمصليات المتنقلة يواصل خدماته بالمشاعر المقدسة