أخبار عاجلة
د. عيدروس النقيب -
عشرة أشياء يجب أن يتجنبها زائر دبي -

اخبار السعوديه إنجاز 80 % من مشروع مركز طب الأسنان بالقطيف

اخبار السعوديه إنجاز 80 % من مشروع مركز طب الأسنان بالقطيف
اخبار السعوديه إنجاز 80 % من مشروع مركز طب الأسنان بالقطيف

46 مليون ريال تكلفة المرحلة الأولى ويضم ٥٠ عيادة

إنجاز 80 % من مشروع مركز طب الأسنان بالقطيف

انجزت صحة المنطقة الشرقية ما نسبته ٨٠% من إنشاء مشروع مركز طب الأسنان التخصصي بالقطيف، مشيرة الى ان العمل الجاري إنشاؤه حاليا يمثل المرحلة الأولى من المشروع، وأنه تم اعتماد ٤٦ مليون ريال ضمن تكلفة المشروع خاصة بأعمال الإنشاء كمرحلة أولى، وسيعقبها تنفيذ المرحلة الثانية الخاصة بأعمال استكمال التشطيبات والأنظمة. من جانبه، أشار مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الشرقية مطلق الجلعود الي أن مساحة المبنى الرئيس في المشروع تبلغ 2.448 م2 ويضم 50 عيادة أسنان. وبيّن أن مدة المشروع حددت بـ 24 شهرا، لافتا إلى أنه يتم إنشاؤه بجوار مستشفى القطيف المركزي ليكون مكملا لمنظومة الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى. وذكر الجلعود، أن المبنى يتكون من دور القبو وأربعة أدوار علوية حسب الآتي: دور القبو ويتضمن الخدمات الإلكترونية، وقسم التعقيم المركزي، وقسم السجلات الطبية، ومستودعات، ومنطقة التحميل، أما الدور الأرضي فيشمل منطقة المدخل الرئيس، والمختبر، عيادات، وقسم أشعة البانورما، بينما يتضمن الدور الأول عيادات، وقاعات محاضرات وفصولا دراسية، والخدمات المساندة، ويحتوي الدور الثاني على عيادات بكافة المرافق الخدمية اللازمة لها، فيما يتكون الدور الثالث من عيادات بكافة المرافق الخدمية اللازمة لها، ومنطقة خدمات.

لوحة المشروع تبين المدة المتبقية لإنجازه

ويرى مراقبون أن المشروع يعد نقلة نوعية في الخدمات التخصصية من هذا النوع في ظل الحاجة الماسة لهذه العيادات، خصوصا أن المواعيد الحالية في عيادات الأسنان بمستشفى القطيف المركزي عادة ما تكون طويلة بسبب الزحام، مؤكدين أن وجود ٥٠ عيادة سينهي المشكلة. وقال متخصصون إن المركز سيكون متكاملا من النواحي الطبية التخصصية في مجال طب الأسنان، وأنه سيخدم كامل محافظة القطيف بمدنها وبلداتها وقراها، وان إنشاء المركز المتخصص لطب الأسنان يأتي ضمن خطط الوزارة في توزيع خدمات طب الأسنان في المدن الرئيسة والمحافظات في مختلف المناطق، بهدف تحسين وتعزيز الرعاية الصحية ورفع المستوى العام لطب الأسنان في المملكة، وذلك في إطار المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة، مشيرين إلى أن هذا التوسع واكبه زيادة في الطاقة الاستيعابية لمراكز طب الأسنان التخصصية القائمة، كما تم دعمها بالكوادر المتخصصة وتوسعة مراكز التدريب لبرامج طب الأسنان التخصصية المختلفة. ونوهوا إلى أن وجود العيادات مستقبلا سيعالج الكثير من المسائل في عيادات الأسنان، ليس على صعيد المواعيد فحسب، بل سيفتح المجال أمام التخصصات الفرعية لطب الأسنان، وسيكون هناك استيعاب كامل لكل التخصصات التي تخدم المريض والأجهزة المصاحبة لذلك، مؤكدين أن ذلك يحقق طفرة كبيرة في المحافظة وفي المنطقة في حال تم الانتهاء من المشروع الصحي الإستراتيجي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه إنجاز 80 % من مشروع مركز طب الأسنان بالقطيف في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أمين الشرقية: أهم ما يميز المواطن السعودي هو الحس الوطني ووقوفه صفا واحدا مع قيادته
التالى مشروع الأمير مشعل للمصليات المتنقلة يواصل خدماته بالمشاعر المقدسة