أخبار عاجلة
سعر ومواصفات QMobile Noir X950 و مميزات وعيوب الجهاز -
الأم تلحق بزوجها وطفلَيْها في حادث "عمق عسير" -

اخر اخبار السعوديه «السليمان»: المنشآت «الصغيرة والمتوسطة» تشكل 99.2% من الشركات في المملكة

نسعى لرفع مساهمتها فى الناتج المحلي من 22% لـ 35% بحلول «2030»

«السليمان»: المنشآت «الصغيرة والمتوسطة» تشكل 99.2% من الشركات في المملكة

أكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمد السليمان أن الهيئة تسعى إلى تسهيل الإجراءات أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتوسع فى برامج ريادة الأعمال، مشيرًا إلى مراجعة الأنظمة واللوائح التي تُعنى بقطاع المنشآت، والعمل على تنويع مصادر التمويل والإقراض وتسهيل الحصول عليه.

وقال "السليمان" في كلمته خلال اللقاء التعريفي لملتقى "بيبان 2017" الذي نظمته "منشآت" في الرياض اليوم، إن المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، شريان الحياة للإقتصاد والمجتمع، مشيرًا إلى أنها تشكل حالياً 99.2% من الشركات والمؤسسات في المملكة.

وتابع: "لذلك رؤية المملكة (2030) الطموحة أولت هذا القطاع العناية التي يستحقها، إيماناً منها بأهميته ودوره الفعال في إزدهار الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، إذ تسعى لرفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من إجمالي الناتج المحلي من 22% في الوقت الراهن إلى 35% بحلول عام 2030".

وقال "السليمان": "نحن في (منشآت) نتشرف بخدمة رياديي الأعمال عن طريق تهيئة البيئة المناسبة ومعالجة التحديات التي تواجههم في أولى خطواتهم نحو تأسيس مشاريعهم الريادية، ونعتني في نفس الوقت برعاية واستمرار نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة".

وأوضح محافظ الهيئة، أن مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الوظائف تجاوز الـ 64% من إجمالي الفرص الوظيفية في القطاع الخاص؛ وجاري العمل على رفع تلك المساهمة تحقيقا لأهداف رؤية المملكة "2030".

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخر اخبار السعوديه «السليمان»: المنشآت «الصغيرة والمتوسطة» تشكل 99.2% من الشركات في المملكة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أمين نجران: اليوم الوطني مناسبة تاريخية عزيزة علينا جميعاً
التالى تنفيذ حد الحرابة في «مالي» انتهك حرمة منزل وارتكب الزنا بزوجة صاحبه بالقوة