أخبار عاجلة
وفاة عاملين من جنسية أفغانية سقطا في بئر -
صحم تصدح شعرا خلال أمسية وطنية -
تويتر.. خاصية جديدة تتيح دمج التغريدات -

اخبار السعوديه جامعة الملك خالد تدشن خطة لتطوير الأخصائيين النفسيين

جامعة الملك خالد تدشن خطة لتطوير الأخصائيين النفسيين

دشنت جامعة الملك خالد -ممثلة في معهد البحوث والدراسات الاستشارية- الخطة الوطنية لتطوير ممارسة الأخصائيين النفسيين والعلاج النفسي، التي يرعاها المجلس الصحي السعودي.

وأوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك خالد الدكتور عبداللطيف الحديثي أن الخطة -التي وضع معاييرها وصاغ محدداتها المجلس الصحي السعودي- تأتي وفق استراتيجية الرعاية الصحية بالمملكة، والمقرة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (320)، بتاريخ 17/‏09/‏1430هـ، التي وردت ضمن الأساس الاستراتيجي التاسع «للرعاية العلاجية والتأهيلية» في استشراف لتحقيق رؤية 2030.

وأشار الحديثي إلى أن فريق عمل الخطة يقوده أستاذ علم النفس الإكلينيكي بالجامعة الدكتور محمد القحطاني، وذلك ضمن فريق عالي التأهيل والخبرة، حرص معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة على استقطابه من مختلف الجامعات السعودية، إضافة إلى فريق عمل متكامل من المستشارين والمتخصصين من جامعة الملك خالد، سعيا منه إلى تقديم أفضل معطيات الجودة والنجاح لهذا المشروع الوطني الرائد. وأبان أن الخطة تهدف إلى مراجعة وتطوير مجالات الممارسة والعلاج النفسي للأخصائيين النفسيين، وما يتصل بذلك الشأن من لوائح وأنظمة وتشريعات مختلفة.

واس - أبها أغسطس 14, 2017, 3 ص

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه جامعة الملك خالد تدشن خطة لتطوير الأخصائيين النفسيين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم السعوديه

السابق "الغذاء والدواء" تحذِّر من أغذية أطفال فرنسية وتدعو للتخلص منها
التالى "حساب المواطن": البنوك ستُمنع من المساس بمخصصات الدعم