أخبار عاجلة

اخبار السعوديه التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الأولى

التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الأولى

أعلن المركز الوطني للقياس بدء التسجيل لاختبار القدرات العامة الورقي للعام 1439هـ للطلاب والطالبات لمرحلة ثالث ثانوي لمن تاريخ ميلاده قبل1/ 1 /1422هـ، وذلك في عدد من المقرات المنتشرة في مدن ومحافظات المملكة، حيث سيعقد الاختبار من 30 /‏ 1 - 8 /‏ 2 /‏ 1439هـ في الفترة الصباحية والمسائية، مفيدة بأنه سيتم فتح التسجيل لبقية الطلاب والطالبات يوم الأحد 28 /11 /1438هـ. وأوضح مدير الاتصال والإعلام والعلاقات المتحدث الرسمي بالمركز، إبراهيم الرشيد، أن اختبار القدرات العامة يهدف إلى قياس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، ويركز على معرفة القابلية للتعلم بصرف النظر عن براعته الخاصة في موضوع معيّن؛ من خلال قياس القدرة على فهم المقروء، وإدراك العلاقات المنطقية، والقدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية، والاستنتاج، والقياس.

ويتكون الاختبار من جزءين (لفظي) و(كمي)، حيث يشتمل الجزء اللفظي على أسئلة استيعاب المقروء، وإكمال الجمل، والتناظر اللفظي، والخطأ السياقي، والارتباط والاختلاف، أما الجزء الكمي فيشتمل على أنواع الأسئلة الرياضية المناسبة لاختبار القدرات (وفقًا للتخصص في الثانوية العامة: (علمي أو نظري).

ودعا المتحدث الرسمي الطلاب بالتهيئة والتدريب قبل دخول الاختبار وذلك من خلال موقع التهيئة والتدريب المجاني الخاص بالمركز الوطني للقياس http:/‏/‏elearning.qiyas.sa/‏.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الأولى في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق شاهد .. كيف تبحث "أرامكو" عن النفط والغاز في أعماق البحر الأحمر
التالى خلال الـ24 ساعة المقبلة.. توقعات باستمرار تأثير الموجة الغبارية على أجواء المملكة