أخبار عاجلة
برلين تطالب إردوغان بعدم التدخل في شؤونها -

شامل الإناث بالقدس ينظم برنامجاً علمياً لـ “25” سيدة بمشاركة النزيلات

شامل الإناث بالقدس ينظم برنامجاً علمياً لـ “25” سيدة بمشاركة النزيلات
شامل الإناث بالقدس ينظم برنامجاً علمياً لـ “25” سيدة بمشاركة النزيلات

نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بحي القدس وبالتعاون مع الجمعيه الخيرية للإرشاد وتنمية الأسره برنامجاً علمياً امتد لـ 3 أيام موجه للعاملات في قطاع التأهيل والرعاية ونزيلات المركز ، حضرته 25 موظفة  من منسوبات المركز وبعض المراكز الايوائية الاخرى ، يمثلن الاقسام الطبية والاجتماعية والادارية والعلاج الطبيعي .

تخلل اليوم الأول من البرنامج محاضرة تثقيفية بعنوان ” ادارة الوقت ” القتها المدربه المعتمدة غزاله الدوسري وتناولت فيها أهمية الوقت وتنظيمه وكيفية ادارته في المنزل والعمل ، وكيفية الاستفادة منه في الحياة اليوميه.

ودُعّمت المحاضرة بورشة عمل مبسطه لوضع خطة لإدارة الوقت ، ثم مناقشة اسئلة الحاضرات واستفساراتهن ، وختم بتوزيع البروشورات الهادفه  .

بينما شهد اليوم الثاني اقامة  برنامج بعنوان ” إفهمني..لا تؤذيني ” والذي خُصص للعاملات والحاضنات وتمت ترجمته بلغتهن ويهدف الى شرح طريقة التعامل الأمثل مع الحالات المقيمة في المركز ،بالإضافه الى الإسعافات الأوليه نظرياً وعملياً .

في حين خصص اليوم الثالث  لبرنامج ” قدرتي رغم إعاقتي ” بمشاركة معلمات التربيه الخاصه، والذي كان يركز على النواحي التعليمية والترفيهية ، ووُجه للنزيلات وتخلله العديد من الفعاليات المنوعة وتقديم الهدايا في جو من المرح ، ويهدف الى ادخال الفرحه في نفوسهن ومنحهن شعورا ايجابيا بأن الجميع معهن وفي خدمتهن  .

وقدمت ادارة المركز التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض شكرها وتقديرها للجمعيه الخيريه للإرشاد وتنمية الأسره ، لمساهمتها في تقديم وتنظيم هذا البرنامج الذي يعد أحد البرامج والانشطة التي يحرص المركز على تنفيذها طيلة ايام العام .

شكرا لمتابعتكم خبر عن شامل الإناث بالقدس ينظم برنامجاً علمياً لـ “25” سيدة بمشاركة النزيلات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه المناطق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه المناطق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "الهلال الأحمر" تستعد لموسم الحج بـ 2472 فرداً و51 مركز إسعاف داخل المشاعر
التالى 63 مركزاً ميدانياً و273 وحدة تدخل سريع لخدمات الإطفاء والإنقاذ بالحج