أخبار عاجلة
تعرف على أسعار العملات اليوم الأربعاء 20/9/2017 -
النصر: غوميز يشرح للاعبين أخطاءهم أمام الأهلي -
ارتفاع حصيلة قتلى زلزال المكسيك إلى «119» شخصًا -

توجيه خريجي الثانوية للتدريب التقني

توجيه خريجي الثانوية للتدريب التقني
توجيه خريجي الثانوية للتدريب التقني

2017/7/18 12:10:27 م            

ناس - الرياض   

أعدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، خطة لاستيعاب خريجي وخريجات الثانوية العامة بالتعاون مع وزارة التعليم لتوجيه 32% من الخريجين للكليات التقنية والعالمية، وذلك عبر رفع الطاقة الاستيعابية للمقاعد الدراسية والتخصصات الجديدة للجنسين.

وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، إن برنامج التحول الوطني 2020 ركز على تأهيل العنصر البشري، وإدراكاً من المؤسسة بأهمية تطوير مهارات السعوديين والسعوديات، فإنها تعمل لتوجيه تلك المخرجت ليكون لها دور رئيس في التنمية الشاملة المستدامة ورسم الخارطة الاقتصادية المستقبلية للمملكة.

وأشار محافظ التدريب التقني، إلى أن المؤسسة تعمل على استقطاب خريجي الثانوية العامة، بهدف رفع عدد المتدّربين والمتدّربات إلى 950 ألف شاب وفتاة في عام 2020، مؤكدا أن التوجه في زيادة المقاعد سيسهم في الاسراع في توطين الفرص الوظيفية في القطاعات الموظفة كالمهن المستقبلية التي ترتبط بتقنية الشبكات وصيانة الإلكترونيات وقطاع الصناعة والبترول وغيرها من المجالات التي يحتاجها سوق العمل.

وأضاف المحافظ، بأن المؤسسة تعمل على رفع الطاقة الاستيعابية في الكليات التقنية والكليات العالمية ومعاهد الشركات الاستراتيجية، الموزعة في مدن ومحافظات المملكة، من خلال التنسيق مع وزارة التعليم لتوفير المقاعد للفرص التدريبية للجنسين.

الجدير بالذكر، أن المؤسسة بدأت منذ الأحد الماضي الموافق 15/10/1438هـ القبول ببرامج كليات التقنية وفروعها في جميع مناطق المملكة للبنين والبنات ما عدا منطقة الرياض، بالإضافة لبرنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي عبر بوابة القبول الموحد للمؤسسة، وذلك وفقاً للتخصصات المتوفرة في كل كلية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن توجيه خريجي الثانوية للتدريب التقني في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه ناس الاليكترونيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه ناس الاليكترونيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «التعليم» تلجأ لقوائم «النقل الخارجي» لسد عجز المعلمين بالمدارس
التالى اخر اخبار السعوديه ترامب يهدد كوريا الشمالية ب"تدميرها بالكامل"